السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الجزيرة الإماراتي يفتتح كأس العالم للأندية بمواجهة بيراي اليوم

الخميس 03/فبراير/2022 - 09:42 ص
الجزيرة الاماراتي
الجزيرة الاماراتي

تنطلق اليوم فعاليات بطولة كأس العالم للأندية عندما يلتقي الجزيرة الإماراتي مع بيري بطل تاهيتي في السادسة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، بملعب "محمد بن زايد"، بالعاصمة الإماراتية "أبوظبي".

يشارك في هذه النسخة 7 أندية هي الجزيرة المستضيف وبطل الدوري الإماراتي، وتشيلسي ممثل أوروبا، والهلال السعودي بطل قارة آسيا، والأهلي المصري ممثل أفريقيا، وبالميراس البرازيلي ممثل أميركا الجنوبية، ومونتيري المكسيكي ممثل أميركا الشمالية، بالإضافة إلى الوافد الجديد بيراي التاهيتي ممثل أوقيانوسيا.

وديخل الجزيرة الإماراتي اللقاء محملاً بآمال وطموحات جماهير الإمارات للذهاب بعيداً في هذا المحفل العالمي الكبير، لاسيما وبعد الظهور المميز في نسخة 2017.

ويعد الجزيرة الفريق الإماراتي الوحيد الذي يشارك في البطولة للمرة الثانية، حيث سبق وأن شارك أندية شباب الأهلي والوحدة والعين، وهو ما يعطي لاعبيه دفعة قوية من أجل تسطير تاريخ جديد.

وظهر ممثل الإمارات بصورة رائعة بوصوله للدور نصف النهائي من قبل، وخروجه أمام ريال مدريد بالخسارة 1/ 2، مما جعله حديث العالم.

ويسعى الجهاز الفني بقيادة الهولندي مارسيل كايزر للتعامل مع الموقف بهدوء والوصول للتشكيلة المثالية للقاء الافتتاحي، خصوصاً وأنه يعاني من ندرة المعلومات عن الفريق التاهيتي، الأمر الذي يحتم عليه الاستعداد بأكثر من سيناريو للقاء، في المقابل لا تشكل المباراة أي ضغوط على بيراي، بعدما قادته الصدفة إلى هذا الحدث العالمي الكبير، بعد اعتذار نادي أوكلاند سيتي عن المشاركة بسبب ظروف السفر.

من ناحية أخرى، أكد محمد عبدالله هزام الأمين العام للاتحاد الإماراتي لكرة القدم والمتحدث الإعلامي للجنة المنظمة لكأس العالم للأندية على أن مباراة الأهلي ومونتيري المكسيكي يوم السبت المقبل ستقام في ملعب "آل نهيان" الذي يحتضن 15 ألف متفرج.

وقال هزام في تصريحات عبر برنامج "كورة كل يوم" ، "الملعب يسع إلى 15 ألف متفرج وتم تخصيص 80 % من الملعب للجماهير"، مضيفاً، "التذاكر الخاصة بالمباراة تم بيعها بالكامل عبر الموقع الرسمي ولا يوجد ما يسمى بنسبة محددة لكل نادي ولكن التذاكر يتم طرحها عبر الموقع الرسمي والباب مفتوح للجميع"، موضحاً أن بعثة الأهلي لم يكن لها أي طلبات منذ وصولهم وتم توفير كافة الأمور لهم قبل وصولهم.