الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مصر تواجه الكاميرون على ملعب "الكارثة" بعد فرمان الكاف

الأحد 30/يناير/2022 - 09:37 م
محمد صلاح في مباراة
محمد صلاح في مباراة مصر والمغرب

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الأحد، رفع الإيقاف عن ملعب "أوليمبي" في الكاميرون، الذي تقرر منع إقامة المباريات عليه، بعد واقعة تدافع الجماهير في لقاء الكاميرون وجزر القمر، ضمن منافسات دور الـ16 في بطولة كأس الأمم الإفريقية، ما أدى لوفاة وإصابة عشرات المشجعين.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس"، أنه في ضوء قرار "الكاف"، سيتسنى للمباراة الثانية ضمن الدور نصف النهائي المقرر إجراؤها في 3 فبراير المقبل ان تقام بشكل طبيعي، فضلا عن المواجهة النهائية في 6 فبراير.

وقال الاتحاد الإفريقي في بيان "بعد الإحاطة بالتوصيات والتعهدات من الحكومة فيما يتعلق بالأحكام الأمنية الإضافية، وافقت اللجنة المنظمة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالإجماع على رفع التعليق المفروض على استاد أوليمبي".

وأضاف "بعدما عزّزت اللجنة المنظمة المحلية وحكومة الكاميرون من الأمن والموارد بشكل كبير في استاد أوليمبي، فإنّ كاف واثق من أن سلامة وأمن المتفرجين والزوار سيكونان مضمونين".

ووقعت الكارثة قبل مباراة دور الـ 16 يوم الإثنين الماضي بين الكاميرون المضيفة وجزر القمر عندما وقع المشجعون عند بوابة المدخل الجنوبي للملعب اثر عملية تدافع، ولقي ثمانية أشخاص، من بينهم طفل وامرأتان، حتفهم وجرح 38 آخرون.

وسيحتضن ملعب "أوليمبي" المواجهة المرتقبة في الدور نصف النهائي بين الكاميرون ومصر، على تقام المواجهة الاخرى من الدور نفسه على ملعب "ياوندي" في 2 فبراير.