الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مصر ضد المغرب.. كيروش صاحب اليد العليا في المواجهات المباشرة أمام العرب

الأحد 30/يناير/2022 - 11:18 ص
كيروش مدرب منتخب
كيروش مدرب منتخب مصر

يستعد البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، لخوض مباراته الـ 50 ضد المنتخبات العربية، وذلك عندما يلتقي منتخبي مصر والمغرب في الخامسة مساء اليوم، بمدينة "ياوندي"، ضمن منافسات الدور ربع النهائي في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في الكاميرون.

ووفقاً لموقع "العين الرياضية" الإماراتي، التقى كيروش ضد المنتخبات العربية في 49 مباراة دولية سواء على المستوى الرسمي أو الودي، طوال مشواره الكبير مع منتخبات جنوب أفريقيا، إيران، كولومبيا وأخيراً مصر.

ويمتلك كيروش سجلاً رائعاً ضد المنتخبات العربية، حيث فاز في 28 مباراة وتعادل في 16 لقاء، وتذوق مرارة الهزيمة في 5 مباريات، كما يمتلك كيروش سجلاً مثالياً ضد المغرب، حيث سبق له التفوق مرتين على "أسود أطلس"، المرة الأولى مع جنوب أفريقيا بنتيجة 3-1 في كأس الأمم الأفريقية 2002 والثانية رفقة المنتخب الإيراني بنتيجة 1-0 في كأس العالم الأخيرة التي أقيمت في روسيا.

ومنح البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر تعليمات خاصة للظهير الأيسر في المنتخب أحمد فتوح لمراقبة أشرف حكيمي أبرز لاعبي المنتخب المغربي، وحذر كيروش فتوح من منح أشرف حكيمي المساحة للتسديد أو ارتكاب أخطاء عليه بالقرب من منطقة جزاء المنتخب، حيث يملك لاعب المغرب قوة كبيرة في التسديد من الطرف الأيمن لمنتخب المغرب وهما ما أسفر عن تسجيله لهدفين من أجمل أهداف البطولة.

كما طالب المدير الفني البرتغالي من أحمد فتوح الضغط المستمر على ظهير أيمن المنتخب المغربي وتقديم مباراة كبيرة على نجم الأسود، مثلما قدم عمر كمال على ثنائي منتخب كوت ديفوار ماكس جرادل وويلفريد زاها.