الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

تعرف على سعر عقار "مولنوبيرافير" بالصيدليات لعلاج فيروس كورونا

الجمعة 28/يناير/2022 - 09:19 م
مولنوبيرافير
مولنوبيرافير

كشف الدكتور جورج ماهر، مدير تسويق بشرطة إيفا فارم، سعر عبوة عقار مولنوبيرافير لعلاج فيروس كورونا والذي طرح في صيدليات المستشفيات الحكومية بسعر 624 جنيه للعبوة، والتي تتكون من 40 كبسولة يأخذها المريض على 5 أيام، وهي كافية للعلاج من كورونا.

وقال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، إنه من الوارد طرح عقار مولنوبيرافير في الصدليات العامة بعد فترة، ولكن حاليا هو في الصدليات التابعة للمستشفيات الحكومية حتى لا يسيء أحد استغلاله، خاصة أنه لا ينتج إلا في بريطانيا وأمريكا ومصر.

وأضاف جورج ماهر، أنه تم إنتاج 25 ألف عبوة من عقار مولنوبيرافير ، وأن هناك مواد خام تكفي لإنتاج 150 ألف عبوة أخرى، منوها أن العقار هو أحدث علاج لفيروس كورونا، وهو مضاد للفيروسات، وانضم للبروتوكول المصري لعلاج كورونا.

ولفت إلى أن العقار تم إجازته من شهر تقريبا من الولايات المتحدة الأمريكية وتم طرحه في أسواق أمريكا وبريطانيا فقط، وبالتزامن مع طرحه في أمريكا وبريطانيا، تم توفيره في مصر، وهذا سبق للدولة المصرية.

وأكد جورج ماهر، أن شركة ايفا فارما تقوم بتصنيع المادة الخام للعقار أيضًا، متابعا: "عندنا أمان كامل لتوفير احتياجات السوق المصري المنطقة المجاورة من التصدير، وكل احتياجات السوق سُتلبى". 

وعن الجرعة والاستخدام لعقار مولنوبيرافير، لفت إلى أن الكبسولة الواحدة 200 مللي، ويحتاج المريض الواحد 4 كبسولات صباحا و4 مساء، لمدة 5 أيام، بإجمالي 40 كبسولة وهي كافية للعلاج.