السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

"مصر تصدق الوعد".. الباز يكشف أبرز الرسائل من زيارة السيسي للإمارات

الجمعة 28/يناير/2022 - 08:39 م
محمد الباز
محمد الباز

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لدولة الإمارات الشقيق في أعقاب الهجمة الإرهابية التي شنتها جماعة الحوثي في مؤسسات مدنية أسفرت عن وقوع ضحايا مدنيين، تحمل رسالة للشعب الإماراتي والمجتمع الدولي ولجماعة الحوثيين.

وأضاف الباز، خلال تقديم برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، أن مصر لم تكتف بإصدار بيان فقط، وإنما سافر الرئيس عبدالفتاح السيسي بنفسه، ليوجه رسالة للإمارات قيادة وشعب أن "ما يزعجكم يزعج مصر، وما يهددكم يهدد مصر، وكل ما تحتاجون إليه ستقدمه مصر، مصر تصدق دائمًا في وعدها".

وأشار الباز، إلى أن زيارة الرئيس السيسي للإمارات تؤكد مصداقية الدولة المصرية، فالرئيس عبدالفتاح السيسي قبل أن يباشر عمله كرئيس لجمهورية مصر العربية استخدم تعبيرًا دقيقًا جدًا هو "مسافة السكة"، تظهر قيمة مصداقية الدولة المصرية وهي "مسافة السكة".

وأردف الباز: "اعتداء الحوثيين لا تستطيع إلا أن ترفضه وتقف في خندق واحد مع دولة الإمارات العربية تدافع عن أمنها، فدولة الإمارات العربية لها مواقف ظهرت في الوقت المناسب، عندما تعرضت لمصر لعدوان غاشم من جماعة الإخوان الإرهابية، كانت الإمارات داعمة لمصر وسعت لتصحيح صورة مصر أمام العالم، وفك العزلة عن مصر".

وأوضح الباز، المواقف أقوى من تحرك الجيوش والقوات، وأن زيارة الرئيس السيسي للإمارات وضعت نقطة الثقل في الوقت المناسب، أن مصر موجودة ولن تسمح بالتجاوز في حق أي دولة عربية.

وأردف: "خلال السنوات الأخيرة تعمقت الصداقة بين الرئيس السيسي وولي عهد أبو ظبي، واللقاءات بينهما ليست لقاءات بروتوكولية بقدر أنها تأكيد عمق العلاقة، وتأكيد أن مصر موجودة وتستعيد قوتها، وتقف إلى جوار أشقائها طول الوقت".