الجمعة 01 يوليو 2022 الموافق 02 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ميتز الفرنسي يطلب استعارة "زيزو" بعد تألقه في أمم إفريقيا

الجمعة 28/يناير/2022 - 02:36 م
أحمد سيد زيزو
أحمد سيد زيزو

كشفت تقارير إعلامية فرنسية، أن نادي ميتز الفرنسي أبدى رغبته في التعاقد مع أحمد سيد "زيزو"، لاعب منتخب مصر ونادي الزمالك، وذلك بعد المستويات الرائعة التي يظهر عليها في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في الكاميرون.

وقالت شبكة "hommedumatch" الفرنسية، إن نادي ميتز تواصل مع الزمالك من أجل التعاقد مع "زيزو" على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، حيث يرغب النادي الفرنسي في تدعيم صفوفه خلال الميركاتو الشتوي، لاسيما وأنه يواجه خطر الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

أشارت إلى أن الجناح الأيمن، الذي يمكنه أيضاً اللعب كلاعب خط وسط مهاجم، يشارك حالياً مع المنتخب في كأس الأمم الأفريقية 2021، كما يلعب في صفوف الزمالك، وسبق له اللعب لفترة وجيزة فى أوروبا، وتحديداً في البرتغال.

يُذكر أن ميتز يُعاني في الدوري الفرنسي هذا الموسم، ويحتل المرتبة 18 في جدول ترتيب المسابقة برصيد 19 نقطة.

وفي وقت سابق، قال الإعلامي محمد شبانة، إن ضياء السيد المدرب العام لمنتخب مصر عقد جلسة مع أحمد سيد "زيزو"، لاعب المنتخب، بعدما أبدى اللاعب غضبه من عدم المشاركة أساسيا في مباريات المنتخب الثلاثة الأولى في دور المجموعات.

وتابع شبانة في تصريحات تليفزيونية ببرنامجه "بوكس تو بوكس"، على فضائية ETC: "ضياء السيد أوضح لزيزو أن تأثير اللاعب بما يقدمه من مستوى وليس بعدد الدقائق التي يشارك فيها، مطالبا اللاعب بتكرار تجربة البديل الذهبي التي صنعها محمد ناجي جدو في بطولة 2010 مع المنتخب.

وواصل شبانة: "أكد المدرب العام للمنتخب في حديثه لزيزو، أن آخر هداف مصري في بطولة الأمم الأفريقية كان محمد ناجي جدو الذي لم يلعب مباراة واحدة أساسياً، لكنه نجح في تقديم تجربة فريدة وعالقة في أذهان الجماهير حينما سجل 5 أهداف وهو بديل.

وختم شبانة: "يعتبر ضياء السيد من أكثر المدربين في الجهاز الفني الداعمين لمشاركة زيزو أساسياً مع المنتخب لاقتناعه التام بقدرات اللاعب".