الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير التموين: المخزون الاستراتيجي من السلع بمخازن شركتي الجملة يكفي لأكثر من 3 أشهر

الأربعاء 26/يناير/2022 - 04:08 م
على المصيلحى
على المصيلحى

تلقى الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية تقريرا من رئيسا شركتي الجملة (العامة – المصرية) يفيد بوجود ‏مخزون استراتيجي من السلع التي تصرف على بطاقة الدعم يصل إلى اكثر من ثلاثة ‏اشهر.

واكد المصيلحى أنه يتم يوميا ضخ كميات كبيرة من السلع التي يصل عددها الى 26 سلعة تتنوع ما بين (الارز – المكرونة – السكر – مساحيق الغسيل وغيرها ‏من السلع الاخرى).

وأشار احمد كمال، المتحدث الرسمي للوزارة ‏معاون الوزير، إلى أن الوزير تلقى تقريراً ‏من مديري مديريات التموين  بالمحافظات حول الموقف من توافر الدقيق ‏للمخابز والمخزون الاستراتيجي من السلع التي تصرف على بطاقة الدعم.

‏وأشار التقرير إلى أن الرصيد بالمحافظات من السلع يكفي اكثر من ‏ثلاثة أشهر مشيرا إلى أن وزير ‏التموين كان قد وجه المديريات بتوفير مخزون استراتيجي ‏من الدقيق بكل مخبز يصل إلى ثلاثة أيام تحسبا لسقوط الأمطار.

وأكد كمال ‏أن المصيلحى ‏قد وجه مديريات التموين والتجارة الداخلية بإنشاء غرف عمليات بها ‏والإدارات التابعة لتلك المديريات لمتابعة الموقف لحظة بلحظة وشدد في ‏توجيه على مديريات التموين بتكثيف الحملات الرقابية على المخابز وكذلك ‏منافذ صرف السلع التموينية للتأكد من انتظام العمل بها ووصول الدعم ‏لمستحقيه بسهولة ويسر.‏