الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

"الرقابة الإدارية" تشارك لأول مرة في معرض القاهرة للكتاب

الثلاثاء 25/يناير/2022 - 11:58 ص
الرقابة الادارية
الرقابة الادارية

تشارك هيئة الرقابة الإدارية في فعاليات الدورة الـ 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، المقام تحت شعار (هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل).

وتعد هذه المشاركة هي الأولى للرقابة الإدارية؛ حيث سيضم جناحها عرض عددا من الأنشطة والإصدارات، في إطار الدور التوعوي الذي تقوم به الهيئة والأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد؛ للتوعية بمخاطر الفساد، وحث المواطنين للمشاركة في حهود منعه ومكافحته، وترسيخ قيم النزاهة والشفافية، نظرا لأن المعرض يمثل فرصة جيدة للوصول لأكبر عدد من مختلف شرائح المواطنين والزائرين، كما يعد فرصة لاستعراض جهود مصر في هذا الملف.

وسوف يشهد جناح الرقابة الإدارية عرض لأنشطتها فى مجال منع ومكافحة الفساد، والتوعية بجهود دعم الاستثمار وتنمية الصادرات، والتعريف ببنك الكفاءات المصرية وكيفية التواصل معه، ومشروع البنية المعلوماتية للدولة المصرية، وعرض الحملات الاعلانية التي أطلقتها الهيئة للتوعية بمخاطر الفساد، وعرض جهود التعاون الدولي فى مجال منع الفساد ومكافحته، واتاحة بعض الاصدارات المتعلقة بأنشطة مكافحة الفساد المحلية والدولية للمهتمين بهذا المجال.

كما سيضم جناح الهيئة عرضاً لأنشطة الاكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، وبرامجها الاكاديمية والتدريبية وكيفية التسجيل بها، بالإضافة إلى مطبوعات لبعض الرسائل العلمية والأبحاث المتعلقة بمجال عمل الهيئة، مع إتاحة إصدارات مجلة ضمير الوطن الصادرة عن مركز البحوث بالاكاديمية.

ويشهد أيضا جناح الهيئة مشاركة متميزة من المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، من خلال عرض بعض اصدارات المعهد، من ضمنها مدونات السلوك الوظيفي، ومؤشرات الحوكمة والتنافسية ومكافحة الفساد، ومبادرة كن سفيراً للتنمية المستدامة.

وإيماناً بشعار الهيئة "شركاء في حماية مصالح الوطن"، يجري جناح الرقابة الإدارية بمعرض الكتاب، استقصاء رأي للحضور عن رأيهم فى جهود منع ومكافحة الفساد، والاطلاع على مقترحاتهم لتعظيم استراتيجية مواجهته.

وإعلاء لأهمية التواصل الفعال وتبادل الرؤى، تنظم الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد ندوتين على هامش مشاركتها في فعاليات المعرض، الأولى في الثالثة والنصف مساء من يوم الأحد المقبل بالقاعة الرئيسية تحت عنوان "استراتيجية الدولة المصرية لمنع الفساد والوقاية منه ... نحو الجمهورية الجديدة"؛ حيث تناقش الندوة تطور آليات الوقاية من الفساد، والرؤية الاستراتيجية التي تحقق اهداف الدولة في هذا الملف، بالإضافة لاستعراضها دور الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد في بناء الشخصية المصرية.

وتعقد الندوة الثانية في الواحدة والنصف ظهراً من يوم الخميس الموافق 3 فبراير المقبل، بقاعة ضيف الشرف تحت عنوان "الحوكمة الرقمية ... رؤية المستقبل"، وتتناول الندوة كيفية مواكبة التطور التكنولوجي وبنية مصر المعلوماتية، كاحدى وسائل بناء الجمهورية الجديدة، ودورها في تكامل قواعد البيانات لدعم اتخاذ القرار وتحقيق الحوكمة الرقمية، والارتقاء بجودة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطينن.