الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اتحاد الكرة يحسم مصير كيروش مع منتخب مصر بعد أمم إفريقيا

الإثنين 24/يناير/2022 - 11:32 م
كيروش مدرب منتخب
كيروش مدرب منتخب مصر

جدد إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ثقة الاتحاد في البرتغالي كارلوس كيروش قائلا: "ثقتنا في المنتخب الوطني وكل الدعم للجهاز الفني لتحقيق الهدف المنشود".

وتابع الكومي في تصريحات تليفزيونية لبرنامج بوكس تو بوكس مع الإعلامي محمد شبانة المذاع على فضائية ETC: "كيروش يمتلك تاريخ كبير على مستوى تدريب الفرق والمنتخبات، وعدم توظيف اللاعبين أغضب الجماهير".

وواصل الكومي: "بعد انتهاء بطولة أمم افريقيا سيتم تقييم التجربة وتحديد استمرار كيروش من عدمه لما بعد أو قبل المباراة الفاصلة لصعود كأس العالم ويتحدد ذلك على بطولة أمم افريقيا".

وأضاف عضو اتحاد الكرة: "الدرندلي درس عقد كيروش لتحديد القرار الذي يتناسب مع الكرة المصرية الفترة القادمة سواء وجود شرط جزائي من عدمه".

وفي وقت سابق، كشفت تقارير صحفية إماراتية، أن اتحاد الكرة برئاسة جمال علام يدرس إقالة البرتغالي كارلوس كيروش، من تدريب منتخب مصر، عقب نهاية مشاركة "الفراعنة" في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في الكاميرون.

وقالت صحيفة "الإمارات اليوم" نقلاً عن مصادر قريبة الصلة من اتحاد الكرة المصري إن اللجنة القانونية في الاتحاد أرسلت صورة من عقد البرتغالي كارلوس كيروش مدرب المنتخب المصري، لإحدى بيوت الخبرة العالمية المخصتصة في الشؤون القانونية لدراسته وبحث التداعيات المترتبة على فسخ التعاقد معه.

وأضافت المصادر أن: "هناك حالة من عدم الرضا عن عمل كيروش مع منتخب مصر خلال الفترة الماضية وتحديدا في بطولة الأمم الإفريقية المقامة حاليا في الكاميرون وتراجع مستوى الأداء بشكل لا يعكس قيمة العناصر الموجودة بين صفوفه لتتصاعد أنباء عن إقالته بعد انتهاء أمم إفريقيا".

وأشارت إلى أن: "رئيس اتحاد الكرة المصري، ورئيس بعثة المنتخب الوطني في الكاميرون، جمال علام، أخطر أعضاء مجلس الإدارة بصعوبة أن يحقق المنتخب الوطني حلم التأهل لمونديال 2022 في ظل وجود كيروش، لأسباب عديدة، منها فنية وأخرى نفسيه حسبما أكدت تلك المصادر".

وأوضحت: "هناك حالة من الاجماع بين أعضاء اتحاد الكرة على تعيين المدرب الوطني حسام حسن، لخلافة كيروش، إذ ترى اللجنة أنه الخيار الأفضل للمرحلة المقبلة".