الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

لميس الحديدي عن "أصحاب ولا أعز": الرقابة رقابة النفس مش حجب المنصة

السبت 22/يناير/2022 - 10:48 م
مصر تايمز

علقت الاعلامية لميس الحديدي على الجدل المثار حول فيلم "اصحاب ولا أعز" بعد شموله وإحتوائه على مشاهد وصفت بأنها خارج سياق الثقافة العربية بالاضافة لتناوله للمثلية الجنسية قائلة: "ده فيلم موجود على منصة مدفوعة باشتراك، أنت تتفرج أو متتفرجش أو تسمح لأولادك يتفرجوا ولا لا ده اختيارك".

وأبدت الحددي رفضها الكبير لفكرة التطبيع مع المثلية الجنسية الجنسية قائلة: بختلف معاها بشكل واضح ممكن أكون أكثر سماحة في حاجات تانية لكن المثيلة بتضايقني وبتنفرني اختلف بوضوح مع التطبيع مع المثلية الجنسية وده الشيء الوحيد اللي انزعجت منه من فيلم "أصحاب ولا أعز".. لكن باقي الفيلم به قضايا مهمة، ومنى زكي وإياد نصار ونادين لبكي كانوا في أفضل حالاتهم".

ورفضت خلال برنامجها " كلمة أخيرة " المذاع على شاشة " ON" قائلة:فكرة الحجب قائلة: " الرقابة لازم تكون رقابة النفس مش حجب المنصة والمنع أصبح قصة قديمة لو منعناه هيطلع في حتة تانية و بعد مشاهدتي فيلم أصحاب ولا أعز خرجت أتناقش مع أصدقائي حول الأسلوب الجيد لتربية الأبناء.

وبعد ساعات قليلة من طرحه أثار فيلم "أصحاب ولا أعز"، أول إنتاجات منصة Netflix نتفليكس للأفلام العربية، الجدل بسبب محتواه الجريء والذي رآه البعض أيضاً غير مناسب للثقافة العربية. وسبب الفيلم المقتبس من فيلم perfect strangers حالة من الصدمة لدى المشاهدين فور طرحه لعدة أسباب كان أوها تضمنه الكثير من الألفاظ الخارجة، بالإضافة لطرحه موضوع المثلية الجنسية بين أبطاله، حيث أدى الفنان اللبناني فؤاد يمين شخصية مثلي جنسيا يخفي الأمر عن أصدقائه.

كما تضمن الفيلم مشهد جريء لمنى زكي سبب صدمة للجمهور الذي أكد أنه غير معتاد منها على هذه الجرأة، حيث ظهرت الفنانة المصرية وهي تخلع ملابسها في أحد المشاهد.