الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الباز: الدولة تسابق الزمن لتعويض سنين من الإهمال والتقصير

السبت 22/يناير/2022 - 08:37 م
محمد الباز
محمد الباز

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، مع رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الري والتموين والزراعة والتجارة والصناعة، ومدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، يعكس مدى اهتمام الرئيس السيسي بمشروعات الأمن الغذائي والزراعة.

وأضاف، خلال برنامجه "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار"، أن البلد على مدار السنوات الماضية تم انتهاك حرمة الأرض الزراعية وتم انتهاك الزراعة نفسها بسبب الإهمال الشديد لمشروعات الأمن الغذائي، منوها أن اهتمام الرئيس السيسي الآن بتلك المشروعات يعكس تعظيم شأن كلمة "صنع في مصر".

ولفت "الباز"، إلى أن الرئيس أعطى تعليمات بضغط الجدول الزمني لتنفيذ مشروع مجمع الصناعات الغذائية "قها وإدفينا" في مدينة السادات، منوها أن السيسي اختار مدينة السادات لتنفيذ المشروع من أجل استكمال المدينة الغذائية، خاصة أن الرئيس افتتح من قبل مشروع "سايلو فود" في مدينة السادات أيضًا.

وتابع: "للأسف سنين كتير ضاعت على البلد كان المفروض يكون في صناعة وزراعة وتصدير أكثر، واحنا دلوقتي بنجري بكل جهدنا ونسابق الزمن عشان نعوض سنين كتير كان فيها إهمال وتقصير".

وأكد "الباز"، أن اجتماع الرئيس اليوم إشارة إلى أن العمل مستمر في كل المجالات، وهذا رد على الناس التي تتحدث على أن الدولة لا تضع أولويات للعمل.