الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح يكمل أضلاع مثلث ليفربول في ثمن نهائي أمم إفريقيا

الأربعاء 19/يناير/2022 - 11:01 م
محمد صلاح في مباراة
محمد صلاح في مباراة مصر السودان

نجح محمد صلاح، نجم منتخب مصر المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، لإكمال مثلث "الريدز"، في دور الـ 16 ببطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في الكاميرون.

وخطف منتخب السنغال صدارة المجموعة الثانية رغم تعادله السلبي أمام نظيره منتخب مالاوي ليرفع رصيده إلي 5 نقاط في المركز الأول مستفيداً من خسارة غينيا من زيمبابوي بهدفين مقابل هدف، بينما حلت غينيا في المركز الثاني.

وصعد منتخب مصر إلى دور الـ16 في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في الكاميرون، بعد فوزه على السودان بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما اليوم، بمدينة "ياوندي"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات.

وجاء هدف منتخب مصر عن طريق مدافعه محمد عبدالمنعم في الدقيقة 35 من ضربة رأسية متقنة، وبدأ عبد المنعم مواجهة السودان أساسيًا بدلًا من الونش، ونجح في تسجيل أول أهدافه الدولية الرسمية مع منتخب مصر، ورفع منتخب مصر رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الرابعة، بينما توقف رصيد منتخب السودان عند نقطة واحدة.

وجاء تشكيل منتخب مصر كالتالي:  حراسة المرمى: محمد الشناوي ، الدفاع: أيمن أشرف - محمد عبد المنعم - أحمد حجازي - عمر كمال، الوسط: عبد الله السعيد - محمد النني - عمرو السولية، الهجوم: عمر مرموش - مصطفى محمد - محمد صلاح.

في حين جاء تشكيل السودان كالآتي: حراسة المرمى: محمد المصطفى، الدفاع: مازن محمدين - مصطفى كرشوم - الصادق الجريق - مصطفى الفادني، الوسط: والي الدين خضر - محمد الرشيد - ضياء محجوب - عبد الرؤوف يعقوب، الهجوم: محمد عبد الرحمن - محمد عبد الله زرقة.