السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

حول الموسيقى والموسيقين.. طارق شرارة يفتتح "ألوان وأوتار" بدار الأوبرا

الأربعاء 19/يناير/2022 - 05:47 م
طارق شرارة
طارق شرارة

يفتتح غدًا الفنان التشكيلي طارق شرارة، معرض "ألوان وأوتار" والذي يفتتح غدًا الخميس، ويستمر في الفترة من 20 حتى  28 يناير بقاعة "صلاح طاهر للفنون التشكيلية". 



يضم المعرض لوحات تنتقل بين مختلف المدارس الفنية وتغوص بالخصوص حول الموسيقى والموسيقين برؤية طارق شرارة الخاصة.



من جانبه وصف الفنان التشكيلي وجيه وهبه، أعمال طارق شرارة بأنها غير متوقعة الموضوع والمعالجة، فهو يتنقل بسهولة ويسر بين مختلف الأساليب والمدارس الفنية من تشخيصية إلى تجريدية إلى رمزية، ولكن كل ذلك محكوم بوعي بمتطلبات كل منها وإن كنا نرى تميزًا في رأينا ملحوظًا في الأعمال التي تتناول الموسيقى والموسيقيين.



تخرج طارق شرارة من كليه الحقوق جامعة القاهرة، ودرس الموسيقى فى سن السابعة، والتحق بعد تخرجه بوزاره الثقافه وعمل بالرقابه على المصنفات الفنيه كما لمع فى برامجه الإذاعية الموسيقية المتنوعة فى البرنامج الأوروبى كما قام بالإعداد الموسيقى للعديد من الأفلام الشهيرة ومؤلفاته الموسيقية.



نال جائزة الرسم فى صالون القاهره للطلائع عام 1962 كما نال ميداليات لمسابقات الفنون التشكيلية من جامعة القاهرة وكذلك الخاصة بكليه الحقوق.



ظل الرسم والموسيقى فى وجدانه إلا أن الموسيقى كان لها الأوليه وخفى عن الكثير موهبته فى الرسم والفن التشكيلى والتى كان الفضل الأول لنموها لديه الفنان الكبير الدكتور محمد طه حسين.