الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

هاني شاكر عن شرط عدم خلع الملابس لمطربي المهرجانات: هما مش رقاصات

الإثنين 17/يناير/2022 - 11:39 م
هاني شاكر
هاني شاكر

قال المطرب هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، أن لجنة الاستماع في النقابة استمعت إلى أصوات العديد من المطربين الشعبيين الذين تقدموا بعمل اختبارات.

وكشف شاكر أنه تم قبول عدد من المطربين منهم أحمد موزة وأحمد عنبة وحمو طيخة، كأعضاء في نقابة الموسيقيين، موضحًا أنه تم اختبارهم والعديد منهم نجحوا كونهم يملكون أصواتا جيدة، ومن ثم تم قبول الثلاثة السابقين.

وأضاف نقيب الموسيقيين أن الإقدام على تقنين أوضاع بعض المطربين أصحاب الأصوات الجيدة يؤكد أنه ضد فكرة المنع، كما أن النقابة أقرت بعض الشروط أهمها تغيير الأسماء الغريبة وتقديم أسماء معترف بها وذات معنى.

وتابع: "من ضمن هؤلاء المطربين أحمد عناب الذي اشتهر بـ عنبة، والثاني المؤدي أحمد سلطان الذي اشتهر بـ أحمد موزة، والأخير حمو طيخة الذي تم تغيير اسمه أيضا، معربًا عن تمنياته أن يواصل الإعلام دعمه لما يفرضه من قرارات التي هدفها الارتقاء بالذوق العام، فالنقابة لا تسعى لمنع الفن ولكنها تعمل على تنظيم العمل الفني حتى يليق بمصر.

وعن اشتراطه على هؤلاء مطربي المهرجانات الذين تم قبولهم بعدم خلع ملابسهم على المسرح، قال نقيب المهن الموسيقية: "لم أطلب منهم ذلك، هما مش راقصات عشان أطلب منهم أنهم ميقلعوش هدومهم، هذا الكلام عاري تمامًا من الصحة والطبيعي أن يظهروا بشكل لائق على المسرح، وأتمنى لهم التوفيق بعد تقنين أوضاعهم مع الالتزام بما تضمنته الإقرارات التي قاموا بالتوقيع عليها والتي تنص عدم وجود أية ألفاظ مسيئة في الأغاني التي يقدمون عليها".