الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

التموين: حديث الوزير حول دمغة الذهب تم اجتزاءه من أحد المواقع الصحفية

الأحد 16/يناير/2022 - 06:37 م
علي المصيلحي
علي المصيلحي

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بيانًا اليوم الأحد، أوضحت فيه ما أثير حول حديث الدكتور علي المصيلحي عن دمغة الذهب.

قال بيان الوزارة إنه: "لقد تم اجتزاء تصريح الوزير الدكتور علي المصليحي وزير التموين والتجارة الداخلية واسيء فهمها من أحد المواقع الصحفية الإلكترونية".

أضاف البيان: "حيث تكلم الوزير عن المنظومة الجديدة لدمغ المشغولات الذهبية باستخدام الليزر الجاري الاعداد لها للعمل بدلًا عن الوسيلة المتبعة الآن التقليدية بالقلم".

وتابع: "وأن مصلحة الدمغة والموازين عندما تبدأ في استخدام المنظومة الجديدة لن تعود إلى استخدام الدمغة التقليدية مرة أخري".

وأكد البيان: "وهذا ليس له علاقة بمقتنيات جموع المستهلكين من الذهب المدموغ سابقًا من خلال المصلحة بالدمغة التقليدية المعترف بها ايضاً حيث كان ومازال جاري العمل بها لحين تغير العمل في المصلحة بالاساليب الجديدة".

وأضاف: "مع الاعتبار أن المشغولات الذهبية بالدمغات القديمة التي بحوزة التجار والمستهلكين تعتبر سارية كما هي ومعتمدة من قبل المصلحة ولا تستدعي اي اجراء عليها".

واختتم: "كما أن تغيير النظام المعمول به وتغير طابعاته من احرف قديمة الي حديثة علي مر السنوات السابقة يعتبر شبه تراث تحتفظ به مصلحة الدمغة والموازين علي مر السنين ، انما التحديث ومواكبة التطور التكنولوجي في الصناعة وايضا في استخدام طرق حديثة للدمغ يعتبر اضافة وتطور نوعي مطلوب للمزيد من الدقة واحكام الرقابة".