الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مجموعة مصر.. نيجيريا تهزم السودان وتصعد لثمن نهائي أمم إفريقيا (فيديو)

السبت 15/يناير/2022 - 07:49 م
جانب من المباراة
جانب من المباراة

صعد منتخب نيجيريا إلى دور الـ16 في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في الكاميرون، بعد فوزه على السودان بنتيجة 3 - 1، في المباراة التي جمعتهما اليوم، بمدينة "جاروا"، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات.



جاءت أهداف نيجيريا عن طريق، شوكويزي، وتاييو أونيي، وموسيس سيمون في الدقائق 3 و45 و46 على التوالي، بينما جاء هدف منتخب السودان الوحيد عن طريق ولي الدين خضر من ركلة جزاء في الدقيقة 70 من عمر المباراة.



ورفع منتخب نيجيريا رصيده إلى 6 نقاط في صدارة جدول ترتيب المجموعة الرابعة، بينما ظل رصيد منتخب السودان عند نقطة واحدة.



من ناحية أخرى، يبحث منتخب مصر عن تحقيق فوزه الأول في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في الكاميرون، عندما يواجه غينيا بيساو في التاسعة مساء اليوم، بمدينة "جاروا"، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات.


وخسر منتخب مصر أمام نيجيريا بهدف دون مقابل ضمن منافسات الجولة الأولى، بينما تعادل منتخب غينيا بيساو مع السودان بدون أهداف، ليحتل منتخب مصر المركز الرابع والأخير في جدول ترتيب المجموعة الرابعة دون رصيد من النقاط، بينما يملك منتخب غينيا بيساو نقطة واحدة.

وتنص لائحة البطولة على تأهل متصدر ووصيف كل مجموعة لدور الـ16، بالإضافة لأفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث في المجموعات الست بالدور الأول.

ويسعى منتخب مصر لتحقيق الفوز في مباراة اليوم لمصالحة جماهيره والحفاظ على آماله في التأهل،  خاصة أنه فى حال التعثر سيواجه شبح الخروج من الدور الأول وسينتظر حسابات الكاف لاختيار الأفضل من بين المنتخبات التى تحتل المركز الثالث للتأهل للدور التالى.