الأحد 29 مايو 2022 الموافق 28 شوال 1443
رئيس التحرير
حازم عادل

دار الإفتاء عن مدعى النبوة: دجال ومضلل

الجمعة 14/يناير/2022 - 08:49 م
نشأت مدعى النبوة
نشأت مدعى النبوة

علقت دار الإفتاء، على ما أثير منذ ساعات من ظهور شخص لبنانى يدعى النبوة بإنه لا نبي بعد الرسول صلى الله عليه وسلم، مشيرة إلى أن كل من ادعى هذا المقام بعده فهو كذاب وأفاك ودجال وضال مضل.

وأكدت الإفتاء، أن رسالة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم هي آخر الرسالات، وهو عليه الصلاة السلام خاتم الأنبياء والمرسلين؛ ودليل هذا قول الله سبحانه وتعالى: ﴿مَا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِنْ رِجَالِكُمْ وَلَكِنْ رَسُولَ اللهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ﴾، وكلمة خاتم -سواء كانت بفتح التاء أو بكسرها عند علماء اللغة- تعني أنه ختم الأنبياء، فلا ينال مقام النبوة بعده أحد.

وسيطرت حالة من السخرية والهجوم على حساب المواطن اللبنانى الذى أثار الجدل بعد إدعائه النبوة وإنه جاء بدين جديد ، مما أدى لسيل هجوم من المصريين على حساب مدعى النبوة ، وهو ما اضطره لغلق الحساب الخاص به وإنشاء حساب جديد وعلق عليه ممنوع الدخول للمصريين.

ونشأت هو مواطن لبنانى ظهر مع المتنبئة الفلكية اللبنانية، كارمن شماس ، ادعى النبوة وأنه أتى بدين جديد أطلق عليه النورانية.

وتنوعت تعليقات المصرية ما بين " ده أنت هتتنفخ علشان خلعت ماسورة الستاره تبا لك"، وعلق آخر،" ماحدش يديلو تانى يا جماعة هو كدة بقى تمام اوى"، وتعليق آخر " ايه عصايه الستارة اللى انت ماسكها دى".




ads
ads
ads
ads
ads
ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟

ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟
ads
ads