الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اليوم.. 3 مباريات فى ختام الجولة الأولى بكأس أمم إفريقيا

الأربعاء 12/يناير/2022 - 09:43 ص
منتخب تونس
منتخب تونس

تختتم اليوم، الأربعاء، منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقة المقامة حالياً في الكاميرون، وذلك بإقامة مباراة فى المجموعة الخامسة بين غينيا الاستوائية وكوت ديفوار، ومباراتين فى المجموعة السادسة، إذ يلتقى منتخب تونس مع مالى، وتلعب موريتانيا مع جامبيا.

وتنطلق الجولة الثانية لدور المجموعات غداً الخميس، بإقامة مباراتى المجموعة الأولى لبطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث يلتقى منتخب الكاميرون مستضيف البطولة مع منتخب إثيوبيا، فى تمام الساعة السادسة مساء، ثم يلتقى منتخب كاب فيردي مع بوركينا فاسو فى الساعة التاسعة مساء، وسيتم إقامة المباراتين على ملعب "أوليمبي" بالعاصمة الكاميرونية "ياوندي".

ويتصدر منتخب الكاميرون ترتيب المجموعة الأولى لكأس الأمم الإفريقية برصيد 3 نقاط، بعد فوزه فى الجولة الأولى على منتخب بوركينا فاسو بنتيجة 2-1، ويأتى فى المركز الثانى برصيد 3 نقاط أيضا منتخب كاب فيردي، الذى حقق الفوز فى الجولة الأولى أيضاً على منتخب إثيوبيا بهدف دون رد.

ويسعى منتخب الكاميرون لتحقيق الفوز غداً على نظيره الإثيوبى، من أجل حسم تأهله لدور الـ16 مبكراً، حيث سيصل رصيده من النقاط إلى 6، وهو نفس الحال لمنتخب الرأس الأخضر الذى سيتأهل بشكل رسمي لدور الـ 16 أيضاً فى حال تحقيق الفوز على بوركينا فاسو.

من ناحية أخرى، قال أحمد حسام ميدو، نجم نادي الزمالك الأسبق، أن الحارس محمد الشناوي أنقذ منتخب مصر من هزيمة مذلة أمام نيجيريا، في المباراة التي جمعتهما، بمدينة "جاروا"، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات، ببطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في الكاميرون.

وأضاف ميدو في تصريحات عبر برنامجه "الريمونتادا"، "لولا رجولة الشناوي وتركيزة كان زمنا شايلين 3 أقل حاجة ونطلع بفضيحة، كنت انتظر من كيروش بعد الماتش يعتذر للشعب المصري والراجل ده مابيحترمش الشعب المصري".

وأبدى البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، ثقته في قدرة "الفراعنة" على التأهل لدور الـ16 في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في الكاميرون، بعد الهزيمة التي تعرض لها أمام نيجيريا بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما اليوم، بمدينة "جاروا".

جاء الهدف في الدقيقة 30 عن طريق كيليتشي إيهيناتشو بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء على يسار محمد الشناوي، بينما تعرض أكرم توفيق لإصابة قوية لم يستطع على أثرها إكمال اللقاء في الدقيقة الثامنة، ليحصد منتخب نيجيريا أول ثلاث نقاط في بداية مشواره، بينما ظل رصيد منتخب مصر خالياً من النقاط.

وقال كيروش في تصريحات تلفزيونية، "خسرنا مباراة ولكن لا يزال أمامنا مباراتي السودان وغينيا بيساو، نتطلع لحصد النقاط الستة من أجل التأهل للدور القادم".