الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

بعد تقديمه العرض المسرحي أمام الرئيس.. تعرف من هو صلاح الدالي؟

الإثنين 10/يناير/2022 - 09:50 م
صلاح الدالي
صلاح الدالي

انطلقت مساء اليوم الإثنين، فاعليات العرض الأول لمسرح شباب العالم، ضمن فاعليات منتدى شباب العالم، الذي انطلقت فاعلياته صباح اليوم بحضور الرئيس السيسي وحرمه، وعدد من الرؤساء والمسؤولين، وشباب ممثلين لأكثر  من 200 دولة.

وشهد الرئيس خلال الإفتتاح مسرحية "كلنا واحد"، حيث يقود العرض المخرج المصري الكبير خالد جلال، بمشاركة فريق يضم فنانين شباب مصريين من طلاب وخريجي مركز "الإبداع الفني" ومختلف الجامعات، بالإضافة إلى فنانين متعددي الجنسيات، الذين كان من بينهم "صلاح الدالي".

ويستعر "مصر تيمز"، خلال الأسطر القادمة أبرز المعلومات عنه:

ويعتبر الدالي، ممثل مسرحي، تخرج من كلية العلوم قسم كيمياء جامعة حلوان، بدأ مشواره مع الفن والتمثيل منذ المرحلة الجامعية، حيث شارك في العديد من العروض المسرحية الكوميدية علي مسرح جامعة حلوان.

عمل الدالي بعد تخرجه بمسرح الدولة، بعدها في "تياترو مصر" مع فرقة مسرح مصر تحت قيادة الفنان أشرف عبد الباقي، وأخيرا عمل الفنان صلاح الدالي في برنامج كوميدي اسمه "المسرحية" والذي عُرض علي شاشة قناة أم بي سي.

حصل الدالي خلال مشواره الفني، على عدد من الجوائز، منها المركز الأول في مسابقة ساقية الصاوي الثانية لفن الاداء الساخر (Stand-up comedy)، و جائزة أحسن ممثل على مستوى جامعة حلوان عن دوره في مسرحية سكة السلامة، بالإضافة إلى اختياره ضمن الـ 100 شخص نجحوا في اختبارات تياترو مصر.

وقدم عدد من المسرحيات، بينها الحضيض، والعدو في غرف النوم، والجلاد والمحكوم عليه بالإعدام، و رومولوس العظيم، ريسايكل، بالإضافة إلى مشاركته في مسلسلات أمر واقع، و حلوه الدنيا سكر، وكان أخر ظهور له بفيلم "200 جنيه"، قبل مشاركته بالعرض المسرحي، لإفتتاح مسرح الشباب