الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

السيسي: "كورونا رسالة بتقول أيها البشر انتبهوا فأنتم غير قادرين على تحدينا"

الإثنين 10/يناير/2022 - 02:27 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

تحدث الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأثنين، عن الظروف التي واجهت مصر بالنسبة لملفي الصحة والاقتصاد خلال جائحة كورونا، لافتًا إلى أن الدولة أطلقت منذ عام 2017 وحتى 2019 مجموعة من المبادرات تستهدف الدخول في ملفات الصحة العامة في مصر على رأسهم فيروس سي.

وقال الرئيس السيسي، إن كورونا تعد من أكبر التحديات التى قابلت الإنسانية فى العصر الحديث، إذ شكلت تحديات سياسية، واجتماعية، واقتصادية، لكننا دائمًا نقول "فى محنة تولد منها منحة"، مضيفاً، "كورونا رسالة تقول لنا..أيها البشر انتبهوا فأنتم غير قادرين على تحدينا"، 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن المبادرات الرئاسية الصحية ساهمت في تقليص أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في مصر، مضيفاً، "لم يتوقف العمل بالمشروعات القومية خلال جائحة كورونا".

وأضاف الرئيس السيسي، "عايزكوا تتخيلوا لو كانت مصر واجهت جائحة كورونا بدون تنفيذ مبادرة القضاء على فيروس سي، بالتأكيد كنا هنفقد الكثير من الأرواح خلالها".

وتابع الرئيس السيسي، خلال كلمته في الجلسة الرئيسية لمنتدى شباب العالم، بعنوان: "جائحة كورونا – إنذار للإنسانية وأمل جديد": "عندنا عمالة غير منتظمة ومؤقتة.. وتم تقديم دعم مالى لهم لتيسير الحياة لهم.. لم تتوقف المشاريع وإجراءات العمل في مصر قبل وأثناء وحتى الآن",