الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

5 ألقاب وبرونزية تزين مسيرة كهربا مع الأهلي قبل الرحيل لتركيا

الأحد 09/يناير/2022 - 11:05 م
محمود كهربا
محمود كهربا

أعلن أمير توفيق، مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، عن انتقال محمود عبد المنعم "كهربا"، لاعب الفريق الأول لكرة القدم، إلى نادي هاتاي سبور التركي لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة بنية البيع.

وقام أمير توفيق بإنهاء كافة الأمور الإدارية والمالية الخاصة بانتقال اللاعب إلى النادي التركي، كما قام كهربا بتمديد عقده مع الأهلي لمدة سنة إضافية دون أي شروط، مؤكدًا على ارتباطه بالنادي ورغبته الشديدة في خدمة الأهلي لأطول فترة ممكنة.

وانتقل "كهربا" إلى الأهلي في يناير 2020، قادما من ديسبورتيفو أفيس البرتغالي، بعد أشهر من فسخ تعاقده مع الغريم التقليدي الزمالك، وشارك كهربا في 62 مباراة مع الأهلي على مدار الموسمين الماضيين، نجح خلالها في تسجيل 17 هدفا وصناعة 9 أهداف أخرى.

وعلى مدار مشواره مع النادي الأهلي، توج "كهربا" بـ 5 ألقاب، حيث نجح في الحصول على لقب دوري أبطال أفريقيا "مرتين"، وكأس السوبر الأفريقي مرة والدوري المصري وكأس مصر "مرة واحدة"، كما شارك "كهربا" في حصول الأهلي على المركز الثالث في كأس العالم للأندية 2020، للمرة الثانية في تاريخ النادي.

وفي وقت سابق، رفض محمود عبد المنعم "كهربا"، لاعب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، وصف تجربته في الأهلي بـ"الفاشلة"، قائلاً، "مخدتش فرصتي كاملة في الأهلي، ناس بتقول أنا منجحتش، بس الأرقام بتقول إن سجلت وصنعت في وقت قليل وحققت بطولات، أنا نجحت في الأهلي لو خدت فرصتي كاملة كان الوضع اتغير، الموضوع غصب عني ومفيش أي تقصير من ناحيتي لأني كنت بتمرن كويس بس دي وجهة نظر المدير الفني وتحترم".

وأضاف "كهربا" في تصريحات تلفزيونية، "موسيماني بيحب ويكره؟ مقدرش أتكلم على مدربي، وكفاية إشادة الكابتن الخطيب بيا، علاقتي بموسيماني كويسة جداً، عمري في حياتي ما اتكلمت مع صحفي واتعلمت في الأهلي إن أسرار أوضة اللبس متطلعش بره، لما اتكلمت مع موسيماني اقتنع وهو حقق في الموضوع".

وتابع، "أنا صعبان عليا نفسي، لأني مقصرتش، في الأول والآخر دي كورة وفي الأول والآخر راجع بيتي تاني الأهلي، مش عارف أعبر على حب جمهور الأهلي اللي اداهولي لو أطول أبوس على دماغ كل واحد من الجمهور على الحب ده، أنا معملتش حاجة ومساهمتش وملعبتش كتير وغصب عني ومش بإيدي".