السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

بعد واقعة حفيد طلعت مصطفى.. تحرك عاجل من النيابة بشأن بلاغ هشام حطب

السبت 08/يناير/2022 - 04:07 م
هشام حطب - رئيس اللجنة
هشام حطب - رئيس اللجنة الأولمبية

استدعت نيابة مدينة نصر، أيمن محفوظ المحامي؛ للتحقيق في بلاغه ضد هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية؛ بعد ثبوت تعاطي أحد اللاعبين باتحاد الفروسية مخدر الحشيش. 

وقال أيمن محفوظ المحامي، إن المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، قد أمر بالتحقيق في بلاغه ضد هشام حطب رئيس اللجنه الأولمبية؛ بعد فضيحه اتحاد الفروسية وثبوت تعاطي أحد اللاعبين مخدر الحشيش؛ بنياية مدينة نصر ثانٍ.

وتابع "محفوظ"، أنه يستعد لعمل ملف كامل شاملا بالمستندات والأسانيد القانونية بالتحقيق المقرر هذا الأسبوع والمطالبة بعمل تحريات الجهات الرقابية عن الموضوع وتقديم تقرير كامل بذلك، مشيرًا إلى أن عقوبه الحبس تنتظر المشكو في حقهم مع المطالبة بمثول اللاعب الذي ثبت إيجابية العينة له بتعاطيه الحشيش للتحليل مرة آخرى بواسطه الطب الشرعي لبيان إدمانه من عدمه. 

واختتم "محفوظ" كلامه مؤكدًا أن العقوبة المنتظرة لـ"حطب" واللاعب في حال ثبوت الاتهام ستكون الحبس والغرامة؛ لمخالفة قانون الرياضة الذي يعتريه العوار الدستوري والذي رفضته الأغلبية وأصبح سيف مسلط على الجهة الإدارية وأصاب الرياضه المصريه في مقتل.

وكان الاتحاد الدولى للفروسية قد قرر إيقاف الفارس محمد طلعت، حفيد رجل الأعمال طلعت مصطفى  لمدة سنتين اعتبارا من 17 يونيو 2021، بعد ثبوت تعاطيعه للمخدرات

وجاء قرار إيقاف الفارس محمد طلعت لمدة سنتين اعتبارا من 17 يونيو 2021، ما يعني أنه غير مؤهل للاشتراك بالبطولات حتى 16 يونيو 2023، كما تم إلغاء جميع النتائج السابقة اعتبارا من 17 يونيو 2021 والتي تشمل النتائج التي حققها في دورة الألعاب الأوليمبية السابقة، وأسفر هذا الأمر عن استبعاد وإلغاء نتائج المنتخب المصري من مسابقة القفز.