السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب مصر يطير إلى الكاميرون اليوم للمشاركة في أمم إفريقيا

السبت 08/يناير/2022 - 09:40 ص
منتخب مصر
منتخب مصر

تطير اليوم السبت، بعثة منتخب مصر إلى الكاميرون، للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تقام خلال الفترة من 9 يناير - 6 فبراير.

وسيغادر منتخب مصر إلى الكاميرون، في غياب المصابين بفيروس كورونا، وأبرزهم عصام الحضري مدرب حراس منتخب مصر، والحارس محمد أبو جبل، الذي أبدى دهشته من إصابته بفيروس كورونا واكتشاف عدد من حالات الإصابة بالفيروس داخل معسكر منتخب مصر الذي يستعد للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها الكاميرون.

وقال محمد أبو جبل في تصريحات تلفزيونية، "معرفش الكورونا جاتلنا منين، محدش بيقابل حد ولا حد بيجي، الكابتن وائل جمعة قافل على المعسكر بطريقة محدش يتخيلها، احنا عايزين نروح الكاميرون واحنا كاملين عايزين نعمل حاجة في البطولة"، مضيفاً، "احنا رايحين الكاميرون عشان عايزين نرجع بالبطولة، احنا جاهزين جداً".

من ناحية أخرى، قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، زيادة الجوائز المالية لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي تنطلق في الكاميرون الأحد، وتم اتخاذ القرار في اجتماع اللجنة التنفيذية  برئاسة رئيس "الكاف" الدكتور باتريس موتسيبي في مدينة "دوالا" الكاميرنية.

الجوائز الجديدة لبطولة كأس الأمم الأفريقية جاءت كالتالي، الفائز: 5 ملايين دولار أمريكي (بزيادة قدرها 500000 دولار أمريكي)، الوصيف: 2.75 مليون دولار أمريكي (بزيادة قدرها 250000 دولار أمريكي)، المتأهلون إلى الدور نصف النهائي: 2.2 مليون دولار أمريكي (بزيادة قدرها 200000 دولار أمريكي)، المتأهلون إلى ربع النهائي: 1.175 مليون دولار أمريكي (بزيادة قدرها 175 ألف دولار أمريكي).