الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

"مفيش ميكروباصات تاني على الدائري".. هيئة الطرق تعلن موعد تشغيل الأتوبيسات الترددي

الخميس 06/يناير/2022 - 09:31 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف المهندس حسام الدين مصطفى رئيس هيئة الطرق والكباري، معدلات تنفيذ تطوير وتوسعة الطريق الدائري وإنشاء مسارات الأتوبيس الترددي، موضحًا:"واجهنا تحديات كبيرة وخاصة من أول طريق الأوتوستراد للمريوطية من ناحية الإزالات ومواجهة التحديات".

وقالت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني، إنه جارى العمل على إنجاز أتوبيس ترددي، سيكون صديق للبيئة، ويتم استخدامه من خلال محطات رئيسية على الدائري، وسيتم منع وتوقف الميكروباص العشوائي، وسيصل عدد محطات الاتوبيس الترددي لأكثر من 57 محطة.

وأكد المهندس حسام الدين مصطفى رئيس هيئة الطرق والكباري، إنه جاري العمل على تنفيذ تطوير وتوسعة الطريق الدائري وإنشاء مسارات الأتوبيس الترددي.

وقال إنه جاري تنفيذ منظومة ITS لتحقيق أعلى معدلات الأمان والسلامة على الطريق، وعن أسعار التذاكر وتشغيل المحطات، قال إن أسعار التذاكر قيد الدراسة، وكل محطة ستتضمن توقيتات محددة لزمن الوصول والانطلاق.

وفيما يتعلق بتقاطع الطريق الزراعي بالدائري، قال إنه سيتم الانتهاء منها خلال شهرين من الآن، وخاصة في ظل الكثافة المرورية الضخمة في تلك المنطقة.

وواصل :"مش هيكون هناك مكان تاني للميكروباص، والمسار الترددي هيكون معزول ومحدش هيدخل فيه، وسيتم البدء في الأتوبيس الترددي خلال 3 أو 4 أشهر من الآن".