الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

غداً.. مخرج "حلاوة روح" بصالون السينما الوثائقية في الأوبرا

الأربعاء 05/يناير/2022 - 03:06 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تستضيف غدا الخميس سينما الهناجر "بساحة الأوبرا"، في الساعة السادسة مساءا، صالون السينما الوثائقية، وتدور الجلسة حول اسهامات الأجانب في صناعة السينما المصرية في الفترة من 1920 وحتي 1940. 

يدير الصالون المخرج الكبير احمد فؤاد درويش، ويتناول دور الأجانب في النهوض بالسينما المصرية وأشهر الأسماء التي لمعت خلال تلك الفترة منهم: إستيفان روستي، توجو مزراحي، ومدير التصوير ألفيزي أورفانللي.

يذكر أن احمد فؤاد درويش مخرج وكاتب سيناريو ومنتج وروائي مصري، من مواليد (حدائق القبة) في القاهرة 15 فبراير 1947، درس بالمدرسة الإنجليزية بالسويس، تخرج في المعهد العالي للسينما، كما تخرج في كلية التجارة بجامعة القاهرة، حصل على دبلوم الدراسات العليا في قسم الصحافة من جامعة القاهرة، وعلى دبلوم الدراسات العليا في جامعة جنوب كاليفورنيا.

قام بتدريس السينما وفنونها في معاهد السينما وكليات الإعلام في مصر، وأسس الشركة العربية للمرئيات عام 1967، وأخرج عددا من الأفلام التسجيلية، منها: الموسوعة المرئية للحضارة الفرعونية، صناعة البترول العربية والمصرية، وهيئة قناة السويس، كما أخرج فيلمين روائيين هما إعدام طالب ثانو) عام 1980، وحلاوة الروح عام 1990.