الأحد 22 مايو 2022 الموافق 21 شوال 1443
رئيس التحرير
حازم عادل

مصر تايمز Live.. محامي يكشف العقوبة القانونية المتوقعة للمتهمين بابتزاز "فتاة الغربية المنتحرة"

الأربعاء 05/يناير/2022 - 12:43 ص
المتهمين في قضية
المتهمين في قضية فتاة الغربية

أجرى "مصر تايمز"، بثًا مباشرًا بعد مرور أيام على انتحار الطالبة بسنت خالد، المعروفة إعلاميًا بـ"فتاة الغربية المنتحرة"، وذلك على خلفية، ابتزازها من قبل شابين لإجبارها على ممارسة الرذيلة معهما.

وأوضح أنور الرفاعي المحامي، العقوبة القانونية المتوقعة للمتهمين بابتزاز فتاة الغربية، مؤكدًا أنها لن تزيد عن عامين باعتبار مرتكبي واقعة الابتزاز مازالا قُصر.

وتابع المحامي، في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، أنه يناشد مجلس النواب بمناقشة تغليظ عقوبة الابتزاز الإلكتروني، مشيًا إلى أن تلك الجرائم انتشرت بكثرة خلال الآونة الأخيرة لذلك يجب تغليظ عقوبتها ووضع حدود رادعة لها.

وأكد المحامي، أن الواقعة تعد جريمة قتل مع سبق الإصرار والترصد وهتك عرض وابتزاز وتنمر واستغلال جنسي للطالبة.، متابعا أن كل من له علاقة بالقضية هو مجرم بدء من أهلها حتى المتهمين بابتزازها مرورا بالمعلم الذي تنمر عليها وأخبرها أنها أصبحت تريند.

وأوضح المحامي، أن أقصى عقوبة ستوقع على المتهمين طبقا لنصوص المادة 327 من قانون العقوبات هي السجن مدة لا تزيد عن عامين باعتبارهم مازالوا قصر، مشيرًا إلى أن المعلم المتنمر على الفتاة يجب أن يعاقب بتهمة التنمر عليها.

وأضاف "الرفاعي"، أن الفتاة لم تحصل على دعم كافي من أهلها لذلك تركت لهم رسالة مؤثرة بعدما لم يصدقوا أن صورها مفبركة، موضحًا أن أهلها كان ينبغي عليهم دعمها بشكل أكبر والتدخل في الواقعة بشكل أكبر حكمة والنقاش مع أهالي المتهمين باعتبارهم أبناء قرية واحدة.


ads
ads
ads
ads
ads
ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟

ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟
ads
ads