الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

قمصان: موسيماني يفاضل بين أكثر من سيناريو للاستعداد لنهائي إفريقيا

الأحد 01/نوفمبر/2020 - 03:07 م
سامي قمصان
سامي قمصان

علق سامي قمصان المدرب المساعد للجهاز الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، على تتويج القلعة الحمراء ببطولة الدوري المصري الممتاز للمرة الـ42 له في تاريخه.

وأعرب قمصان، عن سعادته البالغة بتتويج الأهلي ببطولة الدوري خاصة أن هذا الموسم أطول وأصعب موسم بسبب توقف الدوري، تجنبًا لانتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال قمصان في تصريحات إذاعية: "موسم صعب جدًا بعد أطول مسابقة في تاريخ الكرة المصرية، أبارك للاعبين والجهاز الفني ومجلس الإدارة".

وتابع: "سعيد بالعمل مع بيتسو موسيماني فهو متعاون ويسمع جيدًا للجهاز المعاون، فهو يعامل اللاعبين أيضًا بنفس جيدًا، ويقدر العناصر الكبيرة ويتعامل مع النجوم وأصحاب الخبرات ويحتوى اللاعبين الشباب، وهو يعلم قيمة النادي الأهلي جيدًا".

وبشأن تأجيل نهائي دوري أبطال إفريقيا، قال: "كنا مستعدين بشكل جيد للمباراة، وقمنا بإراحة بعض العناصر الأساسية أمام طلائع الجيش، كنا نحضر جيدًا للمباراة، لكن هناك متغيرات حدثت وسنتعامل معها، وسوف نستعد بشكل جيد للنهائي".

وأضاف: "بالطبع لدينا بعض الأمور التي نفكر فيها خلال الفترة المقبلة، مع إمكانية سفر بعض اللاعبين المحترفين إلى الخارج، وهناك لاعبين سينضمون لمنتخب مصر، بالإضافة إلى تجهيز الشباب، والمدرب استفسر مني عن الطريقة التي يتم التعامل معها في تلك الحالات، وندرس القرار الافضل سواء إقامة معسكر مغلق أو إقامة تدريب على فترتين بعد العودة من الراحة السلبية من أجل الاستعداد للمباراة النهائية".

واستطرد: "الاستقرار من أهم عوامل النجاح، فايلر كان لديه تركيز وطموح مع الفريق، لكن فترة بعد توقف كورونا، كانت لديه بعض المشاكل، والنادي اتخذ القرار المناسب بالتعاقد مع بيتسو موسيماني الذي لديه طموح كبير في التتويج بإفريقيا".

واختتم قمصان حديثه موجهًا رسالة إلى أحمد فتحي لاعب الأهلي: "جميعا نقدر مشواره مع النادي ولعب حتى آخر دقيقة، وحصل على التكريم المناسب ونتمني له التوفيق في المرحلة المقبلة".