الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

لإنتاج أفلامه.. نجل وحيد حامد يكشف مصير شركة الإنتاج بعد رحيله

الثلاثاء 04/يناير/2022 - 12:35 ص
الكاتب وحيد حامد
الكاتب وحيد حامد - صور ارشيفية

كشف المخرج مروان حامد، نجل الكاتب الكبير والسيناريست وحيد حامد، أن الراحل في طريقته للنصح له لم تكن نصائح مباشرة جافة في شكل أوامر، بل كانت تعتمد بشكل رئيسي على سرد مواقف مماثلة، حدثت له قائلاً : "كان بيديني النصائح بالخبرة التي إكتسبها وهي خطوة مهمة أفادتني كثيراً".

وأضاف حامد، خلال برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON"، عن لجوء والده لتجربة الانتاج قال: "بدية رغبته في الانتاج كان يريد التحكم في جودة تنفيذ الافلام من أعماله وكان لديه تجارب مع منتجين لم ينفذوا أعماله بالشكل المطلوب فأخذ قرار الانتاج حيث أنتج ثلاثة أعمال النوم في العل وطيور الظلام والنوم في العسل وهي أعمال حققت نجاحاً كبيراً".

ورداً على سؤال الحديدي، حول إمكانية إحياء شركة الانتاج الخاصة بالراحل، قال، أن الشركة قائمة بالفعل الان لكن لايوجد إنتاج لكنه ينتوي في توقيت ما إعادة تشغيل الشركة لافللام وحيد حامد.

كما كشف أن الراحل لديه نصوص لم تتحول لأعمال قائلاً : " أعمال تانية ممكن تنشر في كتاب، وفيه حاجات من التسعينيات لم تنشر، وبعض الأعمال ممكن أنفذها إخراجيا، وذكر أن الفضل الكبير في نجاح عمارة يعقوبيان يعود لـ يسرا وإسعاد يونس قائلاً: "عادل إمام دعمني دعم كبير وكان له فضل كبير في نجاح العمل"، موضحًا أن نور الشريف كان معلم كبير جدا، دعمه أيضاً كثيرا في فيلم عمارة يعقوبيان.