الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

الكاميرون مسرح أحلام نجوم القارة السمراء.. محمد صلاح يحلم بأول لقب مع منتخب مصر.. رياض محرز قائد طموحات الجزائر للحفاظ على كأس أمم إفريقيا.. وساديو ماني يبحث عن مجد السنغال

الإثنين 03/يناير/2022 - 10:58 م
رياض محرز وصلاح وساديو
رياض محرز وصلاح وساديو ماني

يشد نجوم الكرة الأفريقية الرحال إلى الكاميرون لقيادة منتخباتهم الوطنية للمنافسة على الفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية التى تستضيفها الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير الجاري وإلى السادس من فبراير المقبل.

كأس الأمم الأفريقية تلك المسابقة التى لا تقل فنياً عن أكبر بطولات العالم، مثل المونديال وكأس أمم أوروبا، فضلاً عن كوبا أمريكا، باتت حلم العديد من نجوم الكرة فى القارة السمراء التى لمع بريقها وتألقت مع مختلف الأندية الأوروبية على مدار الفترة الماضية.

ويحلم هؤلاء النجوم بمواصلة التألق على الملاعب المصرية لقيادة منتخباتهم الوطنية لاعتلاء منصة التتويج يوم 6 فبراير المقبل وتسطير إنجاز جديد يضاف إلى سلسلة الإنجازات الفردية والجماعية التى حققوها خلال مشوارهم الاحترافى.

محمد صلاح وحلم اللقب الأول مع منتخب مصر

يحلم محمد صلاح بحصد أول ألقابه مع منتخب مصر بالحصول على بطولة كأس الأمم الأفريقية هذا العام، ليضيف لقباً جديداً إلى سلسلة الألقاب الفردية والجماعية التى حققها منذ انتقاله لصفوف ليفربول الإنجليزى خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2017 قادماً من روما الإيطالى.




محمد صلاح الحاصل على جائزة أفضل لاعب فى افريقيا مرتين متتاليتين من جانب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" وهيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى"، والفائز أيضاً بجائزة هداف الدوري الإنجليزي موسمين متتاليين، والحاصل على لقبي دوري ابطال اوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" مع نادي ليفربول، وهو الهداف التاريخي للأفارقة في الدوري الإنجليزي، يسعى لتحقيق حلمه بمواصلة النجاح لكن هذه المرة على صعيد المنتخب الوطنى وذلك لرفع كأس الأمم الأفريقية.

رياض محرز قائد أحلام منتخب الجزائر

يبدو منتخب الجزائر مليئاً بالنجوم الكبار لكن لمسات النجم رياض محرز جناح مانشستر سيتي الإنجليزي تجعله أهم أسلحة محاربي الصحراء في رحلة الحفاظ على اللقب القاري.


ويعقد منتخب الجزائر آماله على رياض محرز في الحصول على بطول كأس الأمم الإفريقية للمرة الثالثة في تاريخ البلاد والثانية على التوالي، ولعب رياض محرز دوراً كبيراً في تتوج "الخضر" بلقب النسخة الماضية التي أقيمت عام 2019 في مصر، بعدما سجل 3 أهداف في مرمى كينيا وغينيا ونيجيريا كما أنه حمل شارة قيادة المنتخب الجزائري وقدم مستويات رائعة تجعله أحد النجوم المرشحين للتوهج في نسخة الكان المقبلة.

ساديو مانى يبحث عن المجد مع منتخب السنغال

يحلم ساديو مانى بقيادة منتخب السنغال نحو المجد على الملاعب الكاميرونية، بالحصول على بطولة كأس الامم الافريقية للمرة الأولى في التاريخ.



ساديو مانى الذي سبق وأن توج مع نادى ليفربول الإنجليزي بلقب دوري ابطال اوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، كما تقاسم جائزة "الحذاء الذهبى" التى تمنح لأفضل هداف فى مسابقة الدورى الإنجليزى برصيد 22 هدفاً مع المصرى محمد صلاح والجابوني أوباميانج، يسعى لمواصلة أحلامه لكن هذه المرة مع منتخب بلاده، وذلك بقيادته للفوز بكأس أمم إفريقيا.