السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مدرب ليفربول: محمد صلاح لديه الحق في القتال مع منتخب مصر من أجل أمم إفريقيا

الأحد 02/يناير/2022 - 10:07 م
محمد صلاح
محمد صلاح

تحدث بيب لياندرز، المدرب المساعد في الجهاز الفني لنادي ليفربول، عن غياب الثنائي محمد صلاح وساديو ماني عن المشاركة في مباريات الفريق المقبلة بسبب إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تنطلق في الكاميرون الأحد المقبل.

وقال بيب لياندرز في تصريحات لوسائل الأعلام الإنجليزية عقب التعادل مع تشيلسي بنتيجة 2 - 2، في المباراة التي أقيمت اليوم بملعب "ستامفورد بريدج"، ضمن منافسات الجولة الـ 21 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، "محمد صلاح وماني أسطورتان، لأنهما يعتبران واجهة ليفربول ويمنحاننا الرغبة، ولكننا نمتلك العديد من الأسلحة التي سنعول عليها في الفترة المقبلة".

وأضاف: "أتمنى لهم للثلاثي محمد صلاح، وساديو ماني، ونابي كيتا كل التوفيق في كأس الأمم الإفريقية، الجميع يعرف شعور اللعب لبلادك، لديهم الحق في القتال من أجل كل بطولة يحصلون على فرصة المشاركة بها".

حقق النجم المصري محمد صلاح العديد من الأرقام القياسية بعدما سجل هدفاً في تعادل تشيلسي وليفربول بنتيجة 2 - 2، في المباراة التي جمعتهما اليوم بملعب "ستامفورد بريدج"، ضمن منافسات الجولة الـ 21 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

هذا هو الهدف الرابع الذي يسجله محمد صلاح في شباك فريقه السابق تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، ويتصدر محمد صلاح قائمة اللاعبين الذين سجلوا أهدافا في مرمى تشيلسي بعد تركهم للفريق اللندني، بالاشتراك مع نجم مانشستر سيتي كيفن دي بروين برصيد 4 أهداف.

كما يعد هذا الهدف رقم 14 للنجم المصري محمد صلاح بقميص ليفربول في ملاعب أندية لندن بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، وهو الرقم الذي لم يحققه أي لاعب أخر في تاريخ ليفربول.

محمد صلاح سجل هدفه رقم 150 بكافة المسابقات مع الأندية الإنجليزية بواقع 148 هدفاً مع ليفربول وهدفين مع تشيلسي، وبلغ عدد الأهداف التي ساهم محمد صلاح في تسجيلها مع ليفربول، 200 هدفاً في 229 مباراة، بواقع 148 هدفاً و52 تمريرة حاسمة.

هدف محمد صلاح في شباك تشيلسي هو الأول له في ملعب "ستامفورد بريدج"، منذ سبتمبر2013، عندما سجل هدفا في مرمى تشيلسي لصالح فريق بازل السويسري.