السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

انطلاق مؤتمر "المبادرون" فى نسخته الأولى تحت عنوان "لا شيء عنا..بدوننا"

الأحد 02/يناير/2022 - 04:38 م
انطلاق مؤتمر المبادرون
انطلاق مؤتمر "المبادرون"

برعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ورعاية ودعم وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة  نيفين القباج، انطلقت فعاليات مؤتمر المبادرون بحضور نجوى جمعة عجيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأسرة المتآلفة لرعاية المعاقين ذهنياً و ذلك لمناقشة سبل وكيفية خلق بيئة متاحة لتمكين ودمج الاشخاص من ذوي الاعاقة في المجتمع وتحسين حياتهم وتوفير السبل للراعين لهم  والتحول الرقمي لتسهيل دمج الابناء من ذوي الاعاقة في المجتمع  مما يساهم في بناء قدراتهم  وتشجيعم على التطوير  حيث انهم يحظون بأهتمام كبير من جميع اجهزة الدولة وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

تضمنت فاعليات المؤتمر مجموعة مميزة من ورش العمل والجلسات التى من ابرزها جلسة أدراك الاشخاص ذوي الاعاقة لقدراتهم وطاقتهم الكامنة والتى ادارت مناقشاتها السيدة الفاضلة المهندسة هدى دحروج رئيس الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية الرقمية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وقد شارك بالجلسة السيدة الفاضلة نجوى جمعة عجيز والتى قدمت تصور لبرامج الجمعيه لخدمه أبناءنا من ذوى الاحتياجات الخاصة الفتره القادمه من خلال توفير فرص ممارسه الانشطه المختلفه كذلك القاء الضوء على الجهود التى تبذلها الدولة بكافة مؤسساتها من اجل دعم ودمج الاشخاص ذوي الاعاقة بالمجتمع.

وعلى هامش المؤتمر تم تكريم العديد من  الاسماء البارزة في مجال دعم الابناء من ذوي الاعاقة والذين اسهموا على مدار سنوات حياتهم في حركة العمل التطوعي والدمج المجتمعى لهؤلاء الابناء. 

وتم تكريم اسم وروح الراحلة ماجدة موسي مؤسسة جمعية الأسرة المتآلفة لرعاية المعاقين ذهنياً. ورائدة التعليم ونموذجاً للتعليم الخاص والدمج المجتمعي في مصر بما قدمته من إسهامات في مجال الخدمات المقدمة لدعم الابناء من ذوي الاعاقة الذهنية في كافة المجالات. 

تسلمت نجوى جمعة عجيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأسرة المتآلفة درع التكريم و اشادت بالجهد المبذول في المؤتمر واكدت على اهمية هذه المبادرات لتحقيق اقصى استفادة للابناء من ذوي الاعاقة و اكدت على الدور الذي تقدمة الجمعية لخدمة هؤلاء الابناء من خلال عمل الجمعية في العديد من المشروعات على مدار سنوات عديدة تم تقديم الخدمة فيها للالاف من الابناء من ذوي الاعاقة الذهنية واولياء امرهم ومدرسيهم. واكدت على استمرار الجمعية في تقديم هذه الخدمات لتحقيق الاستفادة لاكبر عدد من الابناء من ذوي الاعاقة الذهنية، هذا وقد نظمت شركة فويز المؤتمر تحت إشراف أستاذه مهيرة حسن مستشار التطوير المؤسسي.