الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كيروش: لن نذهب في نزهة إلى الكاميرون.. وتريزيجيه سيتألق بأمم إفريقيا

الأحد 02/يناير/2022 - 11:27 ص
محمود تريزيجيه
محمود تريزيجيه

رفض البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، الانتقادات التي تعرض لها بسبب حصول منتخب مصر على المركز الرابع في بطولة كأس العرب التي أقيمت في قطر خلال الفترة من 30 - 18 ديسمبر الماضيين.

وقال كيروش في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، "كأس العرب جرت لسبب واحد، فيفا أراد تجربة قدرة قطر على استضافة كأس العالم، بالنسبة لنا كان جيداً لأنها فرصة لي لخوض مباريات عديدة، لكن علينا أيضا احترام الأندية والدوري المحلي".

وأضاف "الهدف الرئيسي في مهمتي هو التأهل إلى كأس العالم قطر 2022 أتمنى أن يركز الجميع على ذلك، ولا يوجد في تعاقد أي مدرب بند يتعلق بالفوز بالبطولة".

وتابع، "لن نذهب إلى أمم إفريقيا من أجل التنزه أو السياحة في الكاميرون هدفنا هو الفوز في المباريات تباعًا، المنافسة ليست سهلة كما أن الظروف محتلفة ونحتاج لاعبين ذات عقلية قادرة على التحمل لأن الأمور هناك ليست مثل أوروبا، وواثق من اختياراتنا للاعبين".

وعن سر انضمام محمود تريزيجيه لاعب أستون فيلا الإنجليزي لقائمة منتخب مصر، على الرغم من عودته مؤخراً من إصابة أبعدته عن الملاعب 8 أشهر، قال كيروش، "لاعب خبرة ولديه كفاءة كبيرة، وواثق أنه سيكون من المحاور المهمة لنا في كأس أمم إفريقيا".

وتابع، "تريزيجيه لاعب يتمتع بخبرة كبيرة وأثق أنه سيكون واحدا من المحاور المهمة في المنتخب، بالنسبة لمركز اللاعب سنقرره من بعض التمارين سواء باللعب في الخط الأمامي أو في الوسط، اللاعب بمجرد ارتداء قميص المنتخب يكون جاهزاً لخدمة الفريق في أي مركز، هذا ليس ناد بل منتخب مصر".