الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كيروش عن استبعاد طارق حامد وأفشة: "مهمتي هي اختيار أفضل فريق"

الأحد 02/يناير/2022 - 11:13 ص
كيروش مدرب منتخب
كيروش مدرب منتخب مصر

أبدى كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، ثقته في قدرات اللاعبين المتواجدين في القائمة المشاركة ببطولة كأس الأمم الإفريقية التي تنطلق في الكاميرون الأحد المقبل.

وقال كيروش في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، "لم تكن أمامي قائمة واخترت منها، القائمة كانت فارغة وأنا من اخترت هؤلاء اللاعبين لأنني أثق في قدرتهم على بناء فريق قوي ومتماسك قادر على تحقيق الفوز".

وعن أسباب استبعاد محمد مجدي أفشة وطارق حامد ثنائي الأهلي والزمالك من المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية قال كيروش، "اختيار اللاعبين من عمل المدرب، هذه مسئوليتي، ندرس كل المعلومات والتفاصيل عن اللاعبين سواء بدنيا أو ذهنيا أو نفسيا، نعلم جيداً ما هي المنافسة التي سنخوضها، شكل الخصوم، سنواجه منتخبات قوية بعضهم ضموا 24 لاعب من أصل 25 لاعب محترفين في أوروبا".

وتابع، "الفريق أهم من اللاعبين وأنا أمتلك خبرة 40 عامًا في مسيرتي ودربت منتخبات كثيرة، قمت باختيار اللاعبين لتكوين الفريق الأفضل".

يدخل منتخب مصر، بقيادة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، اليوم الأحد، معسكراً مغلقاً، استعداداً للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير الجاري وحتى السادس من فبراير المقبل.

وأعد منتخب مصر خطة طبية لمواجهة تفشي فيروس كورونا بمتحوره الجديد "أوميكرون" حفاظًا على سلامة بعثة الفريق المتجهة يوم الجمعة المقبل إلى الكاميرون للمشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية.

وخضع حتى الآن أعضاء الفريق إلى مسحتين طبيتين للكشف عن الفيروس، أولها فور وصول اللاعبين الخميس الماضي إلى "ستاد القاهرة" لآداء مرانهم الأول ، كما تم اجراء مسحة طبية أخرى في وقت سابق للتأكد من سلامة الجميع لكونهم في معسكر مفتوح ، بالاضافة الى مسحة أخرى قبل بدء المعسكر المغلق ، كما ستجرى مسحة جديدة قبل السفر ، اضافة إلى المسحات التي ستجرى لكل لاعب من المحترفين في الخارج قبل الانضمام إلى المعسكر المغلق، وذلك ضمن الاستعدادات الطبية للمشاركة فى البطولة و التى تتضمن أيضًا آشعات و تحاليل مفصلة لكل لاعب.

وشدد الجهاز الطبي للمنتخب الوطني بقيادة الدكتور محمد أبو العلا من تطبيق الاجراءات الاحترازية داخل المعسكر وأثناء التنقل من مقر الإقامة إلى مكان التدريبات والعودة مع منع الاختلاط تمامًا بعزل البعثة طبيًا، خلال معسكرها بالقاهرة وطوال مدة اقامتها بالكاميرون.

وصرح الدكتور محمد أبو العلا أن ذلك يأتي في ظل الأوضاع غير المستقرة التي يعيشها العالم بسبب متحور كورونا الجديد والذي انتشر في أرجاء أوروبا والعالم .