الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تعرف على خطة محمد صلاح للفوز بجائزة "الكرة الذهبية" لعام 2022

السبت 01/يناير/2022 - 09:01 م
محمد صلاح
محمد صلاح

وضع موقع "hitc" الإنجليزي، خطة تتويج النجم المصري محمد صلاح المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، بجائزة "الكرة الذهبية" لعام 2022 والتي تمنح من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

وقال الموقع في التقرير الذي أعده النجم المصري، "انطلق عام 2022 ومعه بدأ سباق التتويج بجائزة الكرة الذهبية الذي يبقى محمد صلاح أحد المرشحين للفوز بها في ظل تراجع مستويات العديد من الأسماء اللامعة مثل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع باريس سان جيرمان الفرنسي".

وأضاف، "محمد صلاح يتعين عليه القيام بثلاث أشياء إذا أراد المنافسة بقوة على الفوز بجائزة الكرة الذهبية، يأتي في مقدمتها الحصول على جائزة هداف الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم للمرة الثالثة في مسيرته، وتحطيم رقمه القياسي اتلذي حققه في موسم 2017 – 2018 عندما سجل 32 هدفاً، إذا تمكن من تجاوز هذا الرقم سيكون من المستحيل تجاهله لترشيحه للفوز بجائزة الكرة الذهبية".

وتابع، "محمد صلاح هو أفضل صانع أهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز حالياً برصيد 9 تمريرات حاسمة، وبإمكانه تحطيم الرقم القياسي المسجل بإسم الثنائي تييري هنري وكيفن دي بروين الذي صنع 20 هدفاً في موسم واحد، إذا تمكن محمد صلاح من الجمع بين لقبي الهداف وأفضل صانع أهداف، ستزيد حظوظه بلا شك في حصد الجائزة".

واستكمل، "من المؤكد أن فوز ميسي ببطولة كوبا أمريكا مع منتخب الأرجنتين ساعده كثيراً على الفوز بجائزة الكرة الذهبية بنسختها الأخيرة، كذلك لوكا مودريتش عام 2018 عندما حصل مع ريال مدريد على لقب دوري أبطال أوروبا بينما حصل مع منتخب كرواتيا على المركز الثاني في مونديال روسيا في العام ذاته، وبالتالي يتعين على محمد صلاح بذل قصارى جهده للفوز مع ليفربول بأحد بطولتي الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، والحصول على بطولة كأس الأمم الإفريقية مع منتخب مصر".

واختتم، "الأهداف الرائعة التي تخلد في تاريخ كرة القدم تلعب دوراً أيضاً في التتويج بجائزة الكرة الذهبية، لقد رأينا أهدافاً رائعة من محمد صلاح في شباك واتفورد ومانشستر سيتي هذا الموسم، مشاهدة تلك الأهداف من اللاعب المصري مرة أخرى لكن في نهائي دوري أبطال أوروبا أو في مواجهة حاسمة على لقب الدوري الإنجليزي سيبهر الجميع".