الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

فصائل فلسطينية تهدد بالتصعيد مع إسرائيل حال وفاة معتقل مضرب عن الطعام

الخميس 30/ديسمبر/2021 - 10:08 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حذر  زياد النخالة، الأمين العام لحركة "الجهاد الإسلامي" الفلسطينية، من تعرض أحد المعتقلين للموت، والذي لا يزال مضربًا عن الطعام منذ أكثر من 130 يومًا، احتجاجا على اعتقاله الإداري في إسرائيل، وذلك وفقا لما نقلته وكالة "رويترز"، للأنباء.

وأضاف النخالة في بيان صحفي: "في حال استشهاد الأسير هشام أبو هواش فإننا سنعتبر ذلك عملية اغتيال قام بها العدو مع سبق الإصرار، مضيفًا أن أن "حركة "الجهاد الإسلامي" ستتعامل مع الأمر وفقا لمقتضيات التزامنا بالرد على أي عملية اغتيال".


وأوضح قدورة فارس، رئيس نادي الأسير الفلسطيني، في السياق نفسه، إن "أبو هواش في وضع صحي حرج للغاية"، حيث لم يصدر أي رد فعل من الجهات الإسرائيلية المعنية على تهديدات الأمين العام للحركة، مشيرًا إلى أن الموت يتهدد حياة أبو هواش في أي لحظة بعد 136 يوما من الإضراب عن الطعام وهذا ما تؤكده التقارير الطيبة.

وأشار فارس كذلك، إلى أن "كافة الاتصالات التي أجريت مع الجهات الإسرائيلية من أكثر من جهة لم تسفر عن أي نتيجة لإيجاد حل لقضية الأسير أبو هواش".

ورغم صدور أمر بتعليق الاعتقال الإداري للمعتقل أبو هواش إلا أنه رفض إنهاء إضرابه عن الطعام دون أن يكون هناك قرار بالإفراج عنه.

واعتقلت إسرائيل أبو هواش "40 عاما"، من مدينة دورا في محافظة الخليل في 27 أكتوبر عام 2020، وحولته إلى الاعتقال الإداري لمدة ستة شهور.