الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اسرائيليات

الرئيس الإسرائيلي يستضيف رؤساء الكنائس المسيحية لتهنئتهم بالعام الجديد

الأربعاء 29/ديسمبر/2021 - 11:07 م
صورة من الاستقبال
صورة من الاستقبال

قام الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، اليوم الأربعاء، بإستضافة رؤساء الكنائس المسيحية في الأرض المقدسة، بالإضافة إلى وزيرة الداخلية الإسرائيلية أييليت شاكيد، وذلك بمناسبة رأس السنة الجديدة.

وقال هرتسوغ في كلمة مسجلة، نقلتها وسائل الاعلام الإسرائيلية الرسمية، "نحن جميعًا أبناء الله القدير، ونحلم جميعًا بعالم أفضل مليء بالسلام والخير والمحبة والرحمة، يمكننا أن نفعل ذلك معًا، متحدون بقيمنا المشتركة بدلاً من تقسيم العالم"، مضيفًا: "كرئيس لدولة إسرائيل، ألتزم من صميم قلبي بالحفاظ على الحرية المطلقة في الدين والعبادة لأعضاء جميع الأديان في هذه الأرض المقدسة".

كما أضاف الرئيس الإسرائيلي، كذلك: "أعلم أن وزيرة الداخلية أييليت شاكيد تشاركني في التأكيد على أننا سنعارض بشدة أي شكل من أشكال العنصرية أو التمييز أو التطرف، وأننا سنرفض أي اعتداء أو تهديد ضد المجتمعات أو قادتها أو دور العبادة" .

وومن جانبه، قال ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس للروم الأرثوذكس، إن "قادة الكنيسة ممتنون بشكل خاص على التزام الرئيس الراسخ، بطبيعة المنطقة متعددة الثقافات والأعراق والأديان ودفاعها عن حقوق الجميع". مؤكدا على أن القادة "ممتنون للالتزام المعلن للحكومة الإسرائيلية بالحفاظ على منزل آمن للمسيحيين في الأرض المقدسة ".