الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اسرائيليات

الرئيس الفلسطيني يلتقي وزير الدفاع الإسرائيلي في منزله لأول مره منذ 2010

الثلاثاء 28/ديسمبر/2021 - 11:50 م
محمود عباس وبيني
محمود عباس وبيني غانتس

التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء أمس الثلاثاء، بوزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس، في منزل الأخير بمدينة "روش هاعين" وسط إسرائيل، في اللقاء الذي يعد الأول لعباس مع مسؤول إسرائيلي في إسرائيل منذ العام 2010.

وأكد حسين الشيخ، رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطيني، والذي شارك باللقاء، في تغريدة عبر موقع تويتر: "التقى الرئيس محمود عباس، بالوزير بيني جانتس، حيث تناول الاجتماع أهمية خلق أفق سياسي يؤدي إلى حل سياسي وفق قرارات الشرعية الدولية، وكذلك الأوضاع الميدانية المتوترة بسبب ممارسات المستوطنين، وتناول الاجتماع العديد من القضايا الأمنية والاقتصادية والإنسانية". 

ومن جانبه، أصدر مكتب الوزير الإسرائيلي بيانا، ذكر فيه أن وزير الدفاع الاسرائيلي، استضاف رئيس السلطة الفلسطينية  في لقاء عقد بمنزل غانتس، حيث ناقش الطرفين قضايا سياسية، وأمنية ومدنية واقتصادية، موضحًا أن غانتس أبلغ عباس، إن إسرائيل مستعدة للعمل وهذا سيعزز اقتصاد السلطة الفلسطينية.

وكانت عدد من وسائل الاعلام الاسرائيلية، ذكرت أن اللقاء استمر ساعتين ونصف الساعة، بموافقة من رئيس الوزراء نفتالي بينيت، مشيرًة إلى أن اللقاء يتعلق بقضايا راهنة للمؤسسة الدفاعية مع السلطة الفلسطينية، ولا توجد هناك عملية سياسية مقبلة مع الفلسطينيين.