الأربعاء 18 مايو 2022 الموافق 17 شوال 1443
رئيس التحرير
حازم عادل

حصاد 2021.. محمد رمضان "نمبر وان" في الأزمات التي لا تنتهي (تفاصيل صادمة)

الجمعة 31/ديسمبر/2021 - 10:58 م
مصر تايمز

لم يسلم الفنان محمد رمضان، من الانتقادات والمشاكل من بداية مشواره الفني في أفلام مثل "عبده موته" و"قلب الأسد"، ليتهمه الناس بتقديم أدوار تحث على البلطجة والانحطاط الأخلاقي، ثم بدأت أزمات رمضان تتوالى بالتعري على المسرع والتقاط صور برفقة مطرب إسرائيلي، وأصبح نمبر وان شعلة مشاكل لا تخمد.

2021 باينة من أولها.. مشاكل ممتدة من 2020




مع بداية عام 2020، لم يكن محمد رمضان انتهي من مشاكل العام السابق ففي أواخر أيام سنة 2020 اتهِم رمضان بالخيانة والتطبيع وتم تحويله للتحقيق وأصدر قرار بوقفه من نقابة الممثلين في مصر بعد تداول صور وفيديوهات له مع أحد الفنانين الإسرائيليين.

كما أقام أحد المحامين المصريين دعوى ضد "رمضان" بتهمة الإساءة للشعب المصري، وأيضاً تعرض للتعدي من قبل البعض في أثناء مروره بسيارته في منطقة الجيزة، حيث نعته أحد الأشخاص بـ"الصهيوني"، ليوقف سيارته ويتهجم على سيارة الشباب ليتصاعد الأمر حد الاشتباك بالأيدي.

أزمة الطيار.. ومحمد رمضان في حمام السباحة 




في شهر أبريل عام 2021 توفي الكابتن أشرف أبو اليسر والذي تم فصله من عمله على خلفية صورة التقطها رمضان من داخل قمرة القيادة بإحدى الطائرات، لتبدأ أزمة كبيرة ويفقد الطيار عمله ويدأ في إقامة دعاوى قضائية ضد رمضان. 

وقضت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، بتعويض الطيار أشرف أبو اليسر، بمبلغ 6 ملايين جنيه من الفنان محمد رمضان عن الأضرار التى لحقت به، بسبب صورة نشرها محمد رمضان وهو على متن طائرة يقودها "أبو اليسر" أدت لوقفه عن العمل عام 2019.

وظهر رمضان في أول تعليق له على الحكم، من خلال فيديو نشره عبر حسابه على "انستجرام"، وهو داخل حمام السباحة، يلقي بأوراق من الدولار الأمريكي في المياه، فيما بدا إشارة إلى عدم تشكيل قيمة التعويض المطلوب أي أهمية له.

نمبر وان يتهرب من دفع ثمن ملابسه




في شهر أبريل خرج أحد مصممين الأزياء المصريين (ترزي) يدعي أشرف فجله واتهم رمضان بالتهرب من دفع مستحقاته المالية وقيمتها 20 ألف جنية، ذاكراً أنه قام بتصميم "بالطو و3 بدلات و4 صديري" لرمضان منذ عامين ولم يتقاض حقهم حتي الآن.

وفي فيديو آخر أضاف "فجلة" أنه انتظر قرابة شهر ونصف بعدما بث أول فيديو يطالب فيه الفنان بأمواله وسداد مستحقاته، بناء على رغبة مجموعة من الوسطاء لكن دون جدوى، مؤكداً أن رمضان يتجاهله ويماطل في السداد.

وأكد أنه بعد الفيديو الأول تواصل معه مدير أعماله، وقال إن أمواله ستكون لديه في غضون يومين بعد الانتهاء من تصوير آخر حلقات مسلسل موسى، ما لم يحدث حتى الآن، مشيرًا إلى أنه أخبره بأن الموضوع سيحل وطلب عدم بث أي فيديوهات أخرى.

وكشف مصمم الأزياء أنه انتظر أسبوعين على أمل حل المشكلة وأن أحد المقربين من رمضان تواصل معه مجدداً، ويؤكد أنه ما زال يقوم بالتصوير وسيتواصل معه شخص يدعى لتسوية الأمر، وأضاف أنه يحاول الاتصال هاتفيا بهم ولم يرد عليه أحد.

محمد رمضان يسخر من إسماعيل ياسين




في مسلسل موسي الذي تم عرضه في رمضان 2021 والذي تدور احداثه في زمن الاستعمار، ظهر محمد رمضان (موسي) كبائع في إحدي المحلات التجارية وفي إحدي الأيام جاء الفنان الكوميدي الشهير إسماعيل ياسين ك (زبون) للشراء من المحل.

وكانت المشكلة هنا فالقائمين علي المسلسل أظهروا إسماعيل ياسين في صورة رجل بخيل يستغل شهرته للتهرب من الدفع ولكن موسي لم يعرفه فأصر على الدفع ورأي الناس أيضا في هذا المشهد استهزاء بشهرته إسماعيل، وهذه ليست المرة الاولي لرمضان في السخرية من الكوميديان إسماعيل ياسين. 


التحفظ على أموال محمد رمضان




في يونيو الماضي نشر محمد رمضان فيديو علي صفحة الشخصية علي إنستجرام يشارك فيه الجمهور أنه جاءه اتصال هاتفي من أحد العاملين في البنك التجاري الدولي ليخبره أن الدولة قررت التحفظ علي أمواله.

ولكن البنك نفى أن يكون الأمر كما أثاره رمضان في بيان رسمي، وجاء البيان: "بالإشارة إلى ما ورد في بعض مواقع التواصل الاجتماعي والتزامًا بالسرية المصرفية المنصوص عليها في التشريعات المنظمة للعمل المصرفي؛ بعدم الإفصاح عن معلومات تخص حساب عميل أو تعاملاته".

وتابع: "يود البنك التجاري الدولي التنويه على أنه عند استلام حجوز قضائية من المحكمة أو غيرها من الجهات المصرح لها قانونا بالحجز على أرصدة العملاء فإن إجراءات العمل بالبنك توجب إبلاغ العميل بذلك، كما يؤكد البنك إنه لا يتم الحجز على حساب عميل أو منعه من التصرف فيه إلا بأمر أو حكم قضائي من جهة قضائية، ويواصل البنك التجاري الدولي-مصر التزامه بتقديم أفضل مستوى خدمة لعملائه". 
 

عمرو أديب: لو إنت مش متربي أنا هربيك.. ورمضان: بس يا بابا




بدأت المشاكل بين الإعلامي الكبير عمرو اديب والنجم محمد رمضان عندما انتقد اديب محمد رمضان في برنامج الحكاية بعد فيديو حمام السباحة والاستهزاء بأحكام القضاء قائلاً: "أنت عدو نفسك بترول الفلوس في عبد الناس طافحة الكوته فيها"، وأضاف: "يا محمد أحنا اللي كنا فاكرينه موسي طلع فرعون".

ورداً على أقوال أديب نشر رمضان فيديو معدل بالفوتوشوب وأضاف صوت أديب يخاطبه "اللي فاكرينه موسي طلع فرعون"، بينما يتقمص هو دور رفاعي الدسوقي ويعلق: "بس يا بابا"، وفي فيديو آخر دمج حديث أديب: "يابني اهدى يابني ارجع لعقلك بلاش غرور" وهو يرد: "وانت حاشر نفسك ليه؟".

وكانت هذه التصرفات بالنسبة لأديب إهانة لا يسمح بها وصرح في إحدى حلقات برنامجه الحكاية أنه سيلجأ للقانون لمعاقبة محمد وأضاف: "لو أنت مش متربي أنا هربيك، ولو أخدت تعويض هتبرع بيه لمستشفي أبو الريش". 

محمد رمضان غير مرحب به في مهرجان الجونة




خلال مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة وتحديداً في حفل الأفتتاح كان رمضان مدعو للمهرجان لتقديم أغنية الأفتتاح، وكان من المفترض أن يقوم كلاً من الفنانة يسرا والمهندس سميح ساويرس بتقديم العرض، ولكن عندما قامت الإعلامية نادين فرج مقدمة الحفل بدعوتهم علي المسرح لتقديمه مزحت يسرا قائله: "أنا مش عارفه انتو مطلعينا تاني ليه؟"، فقامت ناردين بتقديمه وبعد انتهاء العرض مباشرة اغلق الاضواء وأغلق الصوت علي رمضان مما أثار تساؤل الحاضرين.

ads
ads
ads
ads
ads
ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟

ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟
ads
ads