الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

" المواطنة والتنمية ".. لقاء لهيئة بيت العائلة بمدرسة العلوم والتكنولوجيا بأسيوط

الثلاثاء 28/ديسمبر/2021 - 07:11 م
لقاء بيت العائلة
لقاء بيت العائلة المصرية بأسيوط

نظمت اليوم هيئة بيت العائلة المصرية بمحافظة أسيوط، لقاءا بعنوان " المواطنة والتنمية "بمدرسة المتفوقين (stem) للعلوم والتكنولوجيا.
 
جاء ذلك بحضور الشيخ سيد عبد العزيز، الأمين العام بيت العائلة المصرية باسيوط، القس عاموس بسطا الأمين المساعد لهيئة بيت العائلة ومحمد عبد المحسن، رئيس لجنة التعليم ببيت العائلة وعدد من المسئولين بادارة المدرسة وطلابها .

وتحدث محمد عبدالمحسن، رئيس لجنة التعليم ببيت العائلة، في بداية اللقاء، عن التنشئة الاجتماعية والحياه والتعايش داخل مدرسة stem العلوم والتكنولوجيا ،فهي نموذج للمواطنة .

وقال:"لكم حقوق وواجبات منذ مرحلة الطفولة والمتمثلة في قانون حقوق الطفل والتي ترعاها الدولة المصرية مطالبا الطلاب بالتصدي للشائعات والفتن فالاأمم لا تحيا ولا تنهض إلا بشبابها ،فجهود الدولة التي تبذل حتي 2030 ورؤية مصر والتي تشمل التطور الشامل للمجتمع لن يحصدها إلا الشباب فهم القوة الحقيقية بالمجتمع .

ومن جانبه عبر الشيخ سيد عبد العزيز الأمين العام لبيت العائلة بأسيوط عن سعادته بالتواجد مع صفوة المتفوقين من الطلاب، مخاطبا الطلاب: "إن مصر تستحق الكثير منكم وينتظركم مستقبل مشرق في دولة وسط العالم لها وزنها وقدرها" .

واضاف عبد العزيز، أن مصر قبلة لكل شئ وقبلة ومحط انظار الجميع وهي الدولة التي اصطفاها الله وتحدث عنها في القران الكريم "ادخلو مصر ان شاء الله امنين " فابي من ابي ،ورفض من رفض ستظل مصر قبلة أمان لكل من يبحث عن الحرية وستظل مصر قوية لانها محروسة كما يقال دائما .

وعبر عن سعادته خلال وجوده مع طلاب مدرسة stem العلوم والتكنولوجيا والمواطنة في حياتنا لا تقتصر علي وطن واحد نعيش بمنطلق الإنسانية.
فحيثما وجدت الصراعات والفتن يعطل ذلك مسيرة التنمية داخل الوطن ،ومع ثورة يناير ومحاولات خلق الفتن بالاجندات الموجهة للتخريب والصراعات لهدم البلد ،ادركت القيادة الحكيمة والازهر الشريف خطورة ما ممكن ان يحدث من الحروب الاهلية، لذلك تم علي الفور انشاء بيت العائلة ليكون حلقة وصل ومظلة واحدة بين الأقباط والمسلمين لحل أي خلافات او نزاعات دون تدخل أطراف خارجية ،وأدركت ذلك الدولة المصرية وتم إصدار قرار ليكون قناة شرعية داخل مصر، فرسالتنا " احترام الثوابت".