الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

"هي الرتب بتروح؟".. السيسي يعلق على تقديم وزير النقل دون رتبة عسكرية

الثلاثاء 28/ديسمبر/2021 - 12:48 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

علق الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، على تقديم مذيعة افتتاح مصنع اليوريا ونترات الأمونيا بمنطقة كيما بمحافظة أسوان، بعد تقديم الفريق كامل الوزير، وزير النقل دون رتبته العسكرية.

وقال الرئيس السيسي: "أرجو الكلمة دي متزعلش المنظمين.. هي الرتب بتروح يا كامل ولا حاجة.. دي تاني مرة وأنا سبتها أول مرة وعديتها أمس خلال الافتتاح"، ليرد وزير النقل: "لا يا فندم مش بتروح وأنا أتناقشت معهم أمس ولكنهم مصممين.. أنا شرف ليا العمل في القوات المسلحة".

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، على هامش تواجده بمحافظة أسوان، إن صناعة وصيانة عربات السكة الحديد، شهدت تطورًا كبيرًا في العالم، ولكن الدولة لم تستطع أن تواكب هذا التطور بسبب تسعير التذاكر.

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي، "إننا لا بد أن ننتبه لنقطة مهمة وهي أن ما يحدث في خطة تطوير للسكك الحديد لم يكن موجودًا منذ 60 عامًا"، ووجه سؤالاً لوزير النقل كامل الوزير ما هو سبب عدم التطوير قائلاً: "قول الحقيقة" ، ورد الرئيس "عدم التطوير بسبب التسعير والدعم".

وتابع الرئيس السيسي: "أنا بعرف المصريين بكل التفاصيل أن السكة الحديد لم تتطور بسبب عدم إلغاء الدعم للسعر التذكرة كان عايزين التذكرة تفضل بجنية، علشان خايف يزود سعر التذكرة علشان المنصب والكرسي، احنا نجحنا في تغيير جميع عربات السكك الحديد القديمة"، لحد ما خلوا البلد كهنة.. طرق متهالكة وسكة حديد وقطارات متهالكة، لكن فضل الله هنقف قدام ربنا بضمير مرتاح بعد ما نصلح كل حاجة".