السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يهدر نقطتين غاليتين في صراع الدوري أمام فيوتشر (فيديو)

الأحد 26/ديسمبر/2021 - 09:46 م
جانب من المباراة
جانب من المباراة

تعادل الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي مع فيوتشر بنتيجة 1 - 1، في المباراة التي جمعتهما اليوم، بملعب "الأهلي وي السلام"، ضمن منافسات الدوري العام، ليرفع الأهلي رصيده إلى 19 نقطة متساوياً مع الزمالك.

بدأت المباراة ساخنة وحماسية وسعى الأهلي من البداية للسيطرة على وسط الملعب بأنياب هجومية وتوغلات مؤثرة أثمرت عن الهدف الأول في الدقيقة 3، عندما تقدم أحمد عبد القادر وراوغ بمهارة ومرر الكرة سحرية إلى محمد شريف، فسدد مباشرة في الزاوية اليمنى العليا لحارس مرمى فيتوشر محمود حمدي ليتقدم الأهلي مبكرًا بالهدف الأول.



واصل الأهلي تفوقه وهجومه وسيطرته على المباراة بالضغط القوي والمنظم من منتصف الملعب، وكاد أليو ديانج يضيف الهدف الثاني عندما استقبل الكرة على حدود منطقة الجزاء وسدد، لكن دفاع فيوتشر تدخل ومنع الكرة.
 
في الدقيقة 19 تقدم جوزيف جوناثان لاعب فيوتشر في الناحية اليسرى وأرسل كرة طويلة في العمق الهجومي وصلت إلى محمد فاروق، الذي التحم مع محمد الشناوي ومرر الكرة إلى أحمد عاطف القادم من الخلف، فسدد لكن حمدي فتحي تدخل بقدمه في الوقت المناسب وشتت الكرة في أول فرصة خطرة للمنافس.



بمرور الوقت دخل فيوتشر في أجواء المباراة وفي الدقيقة 25 مرر عمر كمال الكرة إلى أحمد عاطف خلف حمدي فتحي، فتقدم عاطف وسدد ولكنه كان في وضعية تسلل لترتطم الكرة بالقائم الأيمن للحارس محمد الشناوي وتعود إلى الملعب.
 
حصل محمد الشناوي على البطاقة الصفراء في الدقيقة 40 عندما تدخل مع أحمد عاطف ليمنع هجمة مرتدة سريعة لفريق فيوتشر، عندما تسلم أحمد رفعت الكرة ولعبها مباشرة في الثلث الهجومي للأهلي ليخرج الشناوي من مرماه ويتدخل ويمنع الكرة، وبعدها أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، تمكن كريم نيدفيد من تسجيل هدف التعادل لفريق فيوتشر في الدقيقة 58 وجاء الهدف من كرة طويلة خلف رامي ربيعة مدافع الاهلي ينطلق بها أحمد عاطف ويرسلها عرضية يتابعها نيدفيد بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء تمر بين قدمي محمد الشناوي، وحاول الأهلي السيطرة على الكرة لكنه افتقد للمسة الأخيرة في إنهاء المرمى وعدم نجاحه في إختراقات دفاعات فيوتشر.