الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

رغم مرور 30 عامًا.. مازال "Home Alone" هو السهرة المفضلة للكريسماس

الأحد 26/ديسمبر/2021 - 09:12 م
home alone
home alone

يستمر فيلم "Home Alone" يشكل "نوستالجيا" لدى المشاهدين من كل الأعمار، حيث يشعرهم بالحنين وطقس عائلي ربما يحرص عليه الكثيرون، ولهذا مازال اسمه يتصدر قائمة الأكثر بحثاَ على "جوجل"، وأصبح أشهر الأفلام الكوميدية التى ارتبط اسمها بعيد الكريسماس على مدار 30 عامًا.
 


تم تصوير الفيلم الكوميدي "Home Alone" في عام 1990، وحقق ايرادات إجمالية 285.7 مليون دولار، وكان لدى الشركة المنتجة Warner" Brothers" حقوق السيناريو في البداية إلا أنه حدث خلاف على الميزانية فذهب في نهاية المطاف إلى شركة "Hughes Entertainment" وقدمته شركة "20th Century Fox".



شارك الأخ الأصغر لبطل الفيلم معه وكان يقوم بدور ابن عمه وظهر أيضًا مرة أخرى في الجزء الثاني من الفيلم، وتمت كتابة الفيلم في 9 أيام فقط، كما تم إضافة مشهد العجوز ومقابلة حفيده من قبل المخرج، وكانت أحد أكثر المشاهد مؤثرة في الفيلم. 



يعد مشهد كيفين وهو يضع على ذقنه ما بعد الحلاقة وتأثيره على ذقنه من ضمن أكثر المشاهد كوميدية، ويذكر أنه مشهد ارتجالي من الطفل بطل الفيلم وكان طبيعيًا للغاية.



استغرقت شركة الإنتاج عدة أسابيع للبحث عن المنزل المناسب وفى النهاية اختارو منزلًا هادئًا في وبينتكا في إلينوي، ووفقًا لشبكة "إيه.بي.سي.نيوز" الأمريكية، لأوّل مرّة على الإطلاق، سيكون المنزل الشهير في مدينة شيكاغو الأمريكية الخاص بفيلم "Home Alone" متاحًا لاستقبال الزوار، حيث يمكنهم قضاء ليلة فيه.



ويستضيف المنزل 4 ضيوف، مما يعطي الزوار الفرصة لتجربة الإقامة بالمكان الذي اشتهر بسبب فيلم "Home Alone" الناجح وعائلة ماكاليستر، وهذا العرض متاح مقابل 25 دولارًا، بالإضافة إلى الضرائب والرسوم فقط.



تدور أحداث الفيلم حول الطفل "ماكولي كولكين" الذي يلعب دوره "كيفن مالكستر"، طفل في الثامنة من عمره، تسافر عائلته لقضاء عطلة الاحتفال بعيد الميلاد في فرنسا، ولظروف مفاجئة تنسى الأسرة الطفل "كيفي" وحيدًا في المنزل، ليتفاجأ الطفل بنفسه وحيدًا في المنزل، ومن هنا تبدأ المغامرة حيث يواجه الطفل عصابة من لصين يحاولان اقتحام المنزل، على اعتقاد منهما بغياب الأسرة، وتبدأ كذلك مغامرة الأسرة في محاولة العودة لأمريكا للاطمئنان على طفلهم.