السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

حصاد 2021.. عودة الأبن البار ضمن 5 أحداث بارزة في مانشستر يونايتد

الأحد 26/ديسمبر/2021 - 04:48 م
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

شهد نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي على مدار عام 2021 العديد من الأحداث الكبيرة، تناولها الموقع الرسمي لنادي مانشستر يونايتد مع نهاية العام.

1- عودة الابن البار

في يوم الثلاثاء 31 أغسطس، تم الإعلان عن الخبر الذي يُعد الأسعد حتى الآن هذا الموسم، عودة كريستيانو رونالدو الابن البار للنادي في اليوم الأخير لسوق الإنتقالات بعد 12 عامًا من رحيله إلى ريال مدريد.

وبالطبع مثلما كان له دورًا بارزًا في انتدابه لصفوف الشياطين الحمر قبل 18 عامًا، كان له دور أبرز في العودة إلى يونايتد مجددًا.

وقال رونالدو عن ذلك: "السير أليكس يعد بمثابة الأب بالنسبة لي في عالم كرة القدم. لقد قدم لي الكثير من المساعدة، وتعلمت منه العديد من الأمور. نحن على تواصل مستمر وهو شخص استثنائي، وبالطبع كان له دور كبير في اتخاذي قرار العودة"، بالطبع كان تأثير رونالدو فوريًا على الفريق حيث، سجل حتى الآن 13 هدفًا (7 الدوري الإنجليزي، 6 دوري الأبطال).


2- رحيل الأسطورة

كان صباح الأحد 31 نوفمبر يومًا حزينًا في مانشستر حيث، تم الإعلان عن رحيل المدير الفني للفريق والأسطورة أولي جونار سولشاير عن تدريب الفريق بعد ما يقرب من ثلاث سنوات قضاها في أولد ترافورد أحدث خلالها تأثيرًا قويًا على الفريق وأعاد البناء وكان قريبًا من حصد البطولات - لكن سلسلة نتائج سلبية كانت هي الحاسمة في إنهاء العلاقة بين المدرب والنادي وكان وداعًا راقيًا دافئًا من الجميع سواء الإدارة أو المشجعين وقال أولي عن ذلك في حواره الأخير مع الموقع الرسمي للنادي: "لقد كان المشجعين رائعين معي منذ أول لمسة لي هنا، وأنا متأكد من أننا سنلتقي مرة أخرى لأنه إذا كان هناك أي مكان سأشاهد فيه مباريات كرة القدم، فبالتأكيد سيكون في أولد ترافورد".

3- قدوم الثعلب الألماني

مع الرحيل الحزين لأولي، بُعث الأمل لدى المشجعين بانتداب أحد أهم العقول الكروية لتدريب النادي ليس فقط على المدى القصير لكن لوضع استراتيجية للبناء عليها للمستقبل، التعاقد مع رالف رانجيك المدرب الألماني يوم الإثنين 29 نوفمبر 2021 كمدير فني مؤقت حتى نهاية الموسم، بعد هذه الفترة، اتفق الطرفان على على استمرار رانجيك في دور استشاري لمدة عامين آخرين.

قال رالف رانجيك  عقب التعاقد معه: "أنا متحمس للانضمام إلى مانشستر يونايتد والتركيز على جعل هذا الموسم ناجحًا. الفريق مليء بالمواهب ولديهم توازن كبير بين الشباب والخبرة. سأركز كل جهودي خلال الأشهر الستة المقبلة على مساعدة هؤلاء اللاعبين على استغلال إمكانياتهم بشكل فردي، والأهم من ذلك كفريق واحد، بعد ذلك، أتطلع إلى دعم أهداف النادي على المدى الطويل بقيامي بدور استشاري".

4- نجمان عربيان

شهد هذا الموسم ظهور وجوه عربية مع الفريق الأول ليونايتد والاثنان من خريجي أكاديمية يونايتد  الأول هو حنبعل مجيري لاعب منتخب تونس الأول الذي تألق مع منتخب بلاده في بطولة كأس العرب ووصل إلى النهائي قبل الخسارة من منتخب الجزائر. 

وعقب عودته من المشاركة مع منتخب بلاده قال رانجيك عن اللاعب: "حنبعل كان حاضرًا للمرة الأولى منذ وصولي بعد انتهاء مشاركته في كأس العرب للأسف سيغيب عنا مرة أخرى في يناير بسبب مشاركته في كأس الأمم الإفريقية، لقد شاهدت المباراة النهائية حتى لحظة استبداله، ويمكنني القول إننا نمتلك لاعبًا جيدًا وموهوبًا في فريق الشباب، ونتطلع إلى مشاركته في تدريبات الفريق الأول بانتظام بعد كأس الأمم الإفريقية لا شك أن مشاركة حنبعل في البطولات الدولية مع منتخب بلاده الأول تعد إنجازًا كبيرًا للاعب في مثل عمره".

بعد التونسي، ظهر يوم الأربعاء الثامن من ديسمبر في أولد ترافورد لاعب عربي جديد مع الفريق الأول لأول مرة وهو العراقي زيدان إقبال، بعد اختياره على مقاعد البدلاء في مباراة دوري أبطال أوروبا أمام فريق يونج بويز في اللقاء الذي انتهى بالتعادل 1-1 وشارك فيه لاعبنا العربي قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي للقاء.

شارك صاحب الـ18 عامًا هذا الموسم مع فريق نيل وود يونايتد تحت 23 عامًا حيث أصبح لاعبًا أساسيًا واكتسب خبرة كبيرة بالمشاركة مع الفريق في كأس الدوري الإنجليزي. في سبتمبر 2021، تلقى زيدان استدعائه الأولى مع منتخب العراق تحت 23 سنة لمعسكر تدريب في دولة الإمارات وظهر لأول مرة أساسيًا في 4 سبتمبر ضد منتخب الإمارات تحت 23 عامًا. في أكتوبر 2021، تم اختيار زيدان مع المنتخب العراقي تحت 23 عامًا المشارك في بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم 2021 في المملكة العربية السعودية. في 8 أكتوبر، سجل إقبال هدفه الأول لمنتخب العراق تحت 23 عامًا وهو يحمل شارة قيادة المنتخب.

5- تطوير أولد ترافورد

خبر رائع في ختام العام تلقاه مشجعي يونايتد خاصة الداعمين من أرض ملعب أولد ترافورد حيث، أعلنت الإدارة عن خطة جديدة لتطوير ملعب أولد ترافورد وسوف تتم هذه العملية بالمشاورة مع الجماهير حيث، تم عقد اجتماعات أولية بين النادي وعدد من الشركات المعمارية والهندسية لتقديم أوراق اعتمادهم كشركاء محتملين للمشروع.

قال كوليت روش، مدير العمليات في مانشستر يونايتد، في اجتماع لمنتدى مشجعي النادي: "لقد أنتجت هذه الاجتماعات أفكارًا مثيرة، على الرغم من أنه من المهم ملاحظة أننا ما زلنا في مرحلة مبكرة ومن السابق لأوانه الحديث عن أي جداول زمنية".

وأضاف روش أن يونايتد كان منفتحًا على أفضل نهج لتحديث أولد ترافورد، لكن الأهم كان البقاء في نفس الموقع واتخاذ نهج تدريجي حتى لا يحتاج الفريق إلى الانتقال بعيدًا.

وتابع روش: "لم يتم اتخاذ أي قرار بشأن نطاق أو ميزانية المشروع، ولا بشأن أي زيادة محتملة في السعة. الخطة النهائية ستكون قائمة على التحليل والتشاور".

أولد ترافورد هو أكبر ملعب لكرة القدم للأندية في المملكة المتحدة بسعة 73000 متفرج وهو واحد من أكثر الاستادات شهرة في كرة القدم العالمية مع 111 عامًا من التاريخ المجيد كملعب لمانشستر يونايتد.

مر الاستاد بمراحل متعددة من التطوير وإعادة التطوير خلال العقود الماضية، وقال روش إنه سيتم استشارة الجماهير ليشاركوا في الفصل التالي من التطوير، وأكمل رئيس العمليات لأعضاء المنتدى: "نعتزم إشراك المجلس الاستشاري للمشجعين في هذه العملية، وسوف نبقي هذا المنتدى على اطلاع".