الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

موجز أخبار "مصر تايمز" بأهم الأحداث

الأحد 26/ديسمبر/2021 - 03:31 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

يرصد موقع مصر تايمز أبرز الأحداث التي شهدتها الساعات القلية الماضية وفى مقدمتها الافتتاحات التى شهدها الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وتضم أبرز الأخبار ما يلى..

-السيسي يوجه بتوفير المرافق للتوسع في الأراضي المستصلحة بتوشكى
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزراء الكهرباء والرى والموارد المائية والزراعة واستصلاح الأراضى، بتوفير المرافق اللازمة للتوسع فى مساحات الأراضى المستصلحة بتوشكى.
ووعدت الهيئة الهندسية، الرئيس السيسي، بدراسة إضافة مساحة مئة وخمسين ألف فدان إلى مساحة مئتين وخمسين ألف فدان التى أشار إليها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدراستها خلال أسبوع وإفادة الرئيس السيسي بنتائج الدراسة بعد أسبوع.


-الحكومة تنفي تكليف تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بإجراء بحث علمي خلال العام الدراسي:
 أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لا صحة لتكليف تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بإجراء بحث علمي خلال العام الدراسي الحالي وأن الوزارة لم تصدر أي تكليفات بهذا الشأن، مُشيرةً إلى أن طرق تقييم طلاب الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الحالي لا تعتمد على إجراء أبحاث علمية، وإنما تتم من خلال (الاختبارات - المهام الأدائية - المواظبة على الحضور - فضلاً عن تقويم تكويني وفقاً لمعدلات الأداء، لمقرر القيم واحترام الآخر، مع تحقيق معدل حضور لا يقل عن ثمانين بالنسبة  للتربية الرياضية والتربية الفنية والتربية الموسيقية..


-البرلمان يرفض مشروع الحكومة لنقابات المهن التمثيلية:
 رفض مجلس النواب مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانونفي شأن إنشاء نقابات واتحاد نقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية، من حيث المبدأ ، بناءا علي عدم موافقة الاغلبيةالبرلمانية
مشروع القانون يستهدف تعظيم موارد نقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية لتحقيق الرعاية الصحية والاجتماعية الكافية لأعضائها، وإنشاء سجل بكل نقابة لتسجيل الورش الفنية ومكاتب تسكين الفنانين وإلزامهم بالحصول على ترخيص من النقابة المختصة، كما تستهدف التعديلات تحقيق الأهداف التي صدر من أجلها القانون وفي مقدمتها ضمان المستوى الفني والثقافي للمشتغلين بالفنون التمثيلية والسينمائية والموسيقية.

-داخل سيارة نقل.. ضبط طن من خام الذهب فى أسوان:
تمكنت القوة الأمنية بأسوان من ضبط سائق سيارة"نقل"؛ لاتهامه بالتنقيب عن الذهب.
وبتفتيش المتهم، عثر بحوزته على مئة واربعة وخمسين  قطعة ذهبية مختلفة وزنت حوالى خمسين كيلو جرام وثلاث  إسطوانات تحوى بداخلها على مادة الزئبق وزنت حوالي مئة كيلو جرام، مبلغ مالى وأقرالمتهم  بقيامه بالتنقيب العشوائى عن خام الذهب بدون تصريح، وحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار والتتربح.

-الأهلي ينفي حسم حقوق رعاية الاستاد.. ويؤكد: شركة المنشآت تدرس كافة العروض:
نفت إدارة النادي الأهلي حصول أي شركة على حقوق تسمية وتمويل مشروع استاد النادي الأهلي
وقال  المدير التنفيذي للنادي إن ما يتردد في هذا الشأن غير صحيح بالمرة، وأن النادي تلقى بالفعل العديد من العروض المحلية والعالمية الخاصة بالاستاد، لكن الأمر لا يزال قيد الدراسة، وأن شركة الأهلي للمنشآت الرياضية سوف تجتمع خلال هذا الأسبوع لمناقشة تلك العروض لاختيار الأنسب وما يحقق مصلحة الأهلي وطموحات أعضائه وجماهيره..