الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

الرئيس السيسي يطلق اسم "كمال الجنزورى" على أحد محاور توشكى

الأحد 26/ديسمبر/2021 - 01:55 م
الراحل كمال الجنزوري
الراحل كمال الجنزوري

قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي، إطلاق اسم "كمال الجنزورى" على محور توشكى، قائلاً، "نوجه كل التحية للدكتور كمال الجنزورى.. اللى درس المشروع وقال إنه قابل للنجاح.. علشان كده بنوجه بإطلاق محور كمال الجنزورى هنا فى توشكى".

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن استصلاح الأراضى الجديدة يساهم فى تحقيق تنمية حقيقية، مؤكدا أنه من المستهدف زراعة نصف مليون فدان فى سيناء، وهو ما سيجعلها مختلفة تماما.

وأضاف الرئيس السيسي، "بقول للناس اللي بتتفرج علينا، أرجو إنكم تنتبهوا لكل شرح بيتقال.. الكلام ده كان ممكن مانطلعهوش في التليفزيون، المياه اللي استخدمنها في استصلاح هذا الكم من الأراضي الزراعية كانت مياه صرف تم معالجتها وفقا لمعايير الصحة العالمية حتى تصلح للزراعة"، متابعاً، "لا ننام ولا نستريح نفضل نعمل في بلدنا اللي علينا قدام ربنا سبحانه وتعالى".

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، افتتاح مشروعات استصلاح وزراعة الاراضى الصحراوية من بينها المشروع القومي "توشكى الخير"، وذلك في إطار جهود الدولة لتحقيق نهضة تنموية متكاملة.

حضر الافتتاح رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة، حيث كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وصل إلى منطقة توشكى بمحافظة أسوان لافتتاح عدد من مشروعات استصلاح وزراعة الأراضي الصحراوية.

وبدأت الفعاليات بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للقارىء الشيخ " خالد الجارحي"، ويعد "توشكى الخير" هو أكبر مشروع استصلاح زراعى فى منطقة الشرق الأوسط، وأحد المشروعات القومية العملاقة التي نجح الرئيس عبد الفتاح السيسى فى إعادة الحياة لها بعد فترة من التدهور أصابت المشروع الذي يقع جنوب أسوان.​