السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

نائب محافظ قنا: "محور قوص طفرة تنموية وقبله كان الناس يستخدمون المعديات العشوائية"

السبت 25/ديسمبر/2021 - 11:19 م
محور قوص
محور قوص

قال الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا، تعليقاً على إفتتاحات الرئيس السيسي، لمشروعات قنا اليوم أن تلك المشروعات تؤثر كثيراً على حياة أهل الصعيد، وبالأخص محافظة "قنا"، عبر عدد من المجعات الصناعية في محافظات الصعيد، في طليعتها مجمع قنا الصناعي الذي يضم في جنباته 420 وحدة على مساحة 70 فدان، بالإضافة للمنطقة الخدمية بها ليكون بشكل تكاملي مع المنطقة الصناعية، وفقاً لتوجيهات الرئيس حيث أنها تحقق التكامل الصناعي، وتوفر فرص عمل للشباب، بما يصب في مساهمة تلك المنطاق والتجمعات، في الناتج المحلي الاجمالي.

وأشاد نائب المحافظ، بإفتتاح محور قوص نقادة في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON قائلاً" : "هذا المحور يمثل طفرة تنموية لانه يربط الصحراوي الشرقي بالغربي بمساحة 19 كلم ويمر على عدد من المدن والقرى".

وأضاف عمر، حول تأثير ذلك على المواطن القناوي، معلقًا: "قبل ذلك كانت تستخدم المعديات العشوائية للانتقال مابين القرى والمدن، لأن بعض المدن والمراكز واقعة مابين غرب وشرق النيل، ومع كثرة الحوادث وضياع الأرواح وبالتالي المحور يسهل من إنتقال المواطنين بين ضفتي النيل شرقاً وغرباً".

وأكمل نائب المحافظ قائلاً : "كانت المسافات البينية بين هذه المحاور تبلغ 100 كم الأن، تم تقليصها بإفتتاح محور قوص، إلى 25 كلم فقط بما يحدث نقلة نوعية في حياة المواطنين".

كما لفت إلى أن تاثير هذا المحور على حركة السياحة القادمة من الأقصر لقنا قائلاً: "يسهل من حركة السياح للمحافظة من الاقصر ويربط بين الطريق الصحراوي المؤدي للبحر الاحمر من الناحية الشرقية وبالتالي حركة السياحة القادمة من هناك"، مؤكدًا على أثيرات المحور الاقتصادية والتجارية كبيرة لربطه المحافظة بالمنطقة الصناعية في قفط بما يسهل الحركة وفرص العمل.