الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الأنبا باخوم: عيد الميلاد فرحة تلامس كل العالم مسلمين ومسيحيين

السبت 25/ديسمبر/2021 - 10:18 م
الأنبا باخوم
الأنبا باخوم

قال الأنبا باخوم، النائب البطريريكي للشئون الإيبارشية، إن كل كنيسة كاثولكية بمناسبة أعياد الميلاد، تصلي من أجل كل العالم، وأجل وطننا، فالعالم كله يمر بأزمة كورونا، والتي كان لها تداعيات على كل مناحي الحياة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، أن هذا العام توجد إمكانية لمشاركة المؤمن صلاة القدس، ونشكر لربنا على هذه النعمة، والصلاة من أجل الجميع والوطن وكل من يقوم على ازدهار الوطن.

وأردف: "ميلاد طفل هو فرحة كبيرة في كل بيت الإنسانية، نؤمن جميعًا أن كلنا إخوة، وهذه فرحة تلامس كل العالم مسلمين ومسيحيين".

وعن رسائل عيد الميلاد هذا العام، قال الأنبا باخوم، "هذا العيد يحثنا وسط هذه الظروف على التضامن، أزمة كورونا أقنعت العالم أن لا أحد ينجو لوحده، وأننا نحتاج بعضنا لنتجاوز المخاطر سويُا، لذا أول رسالة هي رسالة تضامن بين كل البشر بتنوع إيمانهم وعقائدهم، يجمعنا الأخوة الإنسانية، والرسالة الثانية هو السلام الذي يعم على كل البلاد، نشكر ربنا إن مصر نجت من كثير من التحديات، لذا رسالة السلام حتمية، فلا يوجد فرحة للميلاد بدون تضامن وسلام، أما الرسالة الثالثة، أن يعيد العالم النظر في الأخوة الإنسانية التي تجمعنا مسلمين ومسيحيين وغير مؤمنين، قيم واحد تظهر قيمة الإنسان".