الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

بلجيكا تفصل مدرّس لعرضه رسوماً مسيئة "للرسول" على تلاميذه

السبت 31/أكتوبر/2020 - 02:40 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت السلطات البلجيكية، وقِف مدرس عن العمل في العاصمة البلجيكية بروكسل، بسبب عرضه على تلاميذه، الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و11 عاماً، رسماً مسيئا ً للنبي محمد "صلى الله عليه وسلم"، والذى نشرته صحيفة "شارلي إيبدو" الفرنسية، وهي الرسوم التي أحدثت استنكارا ورفضا فى العالم الإسلامي أجمع، فيما تسببت فى مشكلات فى بعض الدول وأخرها فرنسا .


وأكد المتحدّث باسم منطقة مولينبيك التي جرت فيها الوقائع لوكالة الصحافة الفرنسية هذه المعلومات التي كشفتها أولاً صحيفة "لا ليبر بلجيك".


وأوضح المتحدث رشيد البرغوثي، أن عدد من أولياء الأمور تقدم بشكوى إلى إدارة هذه المدرسة الابتدائية، مفادها أن رسماً يُظهر النبي عُرِض أمام التلاميذ في الصفين الخامس والسادس من مرحلة التعليم الابتدائي.


وعلم مدير المدرسة بمبادرة المدرس، فأبلغ السلطات المعنية المتمثلة بأعضاء المجلس البلدي، حيث قال "البرغوثي" إن السلطة المعنية استمعت إلى المدرس، يوم الخميس الماضي، وقد تم فصله.


وقد اختار المدرس أن يعرض الرسم الذي نشرته "شارلي إيبدو"، في إطار صف حول حرية التعبير بعد أن قتل هذا الشهر مدرس فرنسي عرض على تلاميذه رسوماً عدة تُصور النبي.


وانطلقت احتجاجات في بعض الدول الإسلامية ودعوات لمقاطعة السلع الفرنسية، مما دفع باريس إلى نصح مواطنيها المقيمين في عدة دول ذات غالبية مسلمة بأخذ احتياطات أمنية إضافية في ظل تصاعد الغضب من الرسوم المسيئة.