الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

رئيس قطاع الخدمات: الأراضي الزراعية المتعدى عليها منذ يناير 2011 تقدر بمليارات الجنيهات

الأربعاء 22/ديسمبر/2021 - 10:10 م
مصر تايمز

قال الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن البناء على الأراضي الزراعية خسارة كبيرة، إذ يقلل الإنتاج الزراعي وتوفير الأمن الغذائي للمواطن المصري، ومنذ 25 يناير 2011 حتى عام 2020 نحو 90 ألف فدان، وهو ما يقدر بمليارات الجنيهات.

وأضاف الشناوي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة مقدمة برنامج "90 دقيقة"، عبر شاشة "المحور"، أنه يجب استخدام برامج توعية مقدمة من خلال وسائل التكنولوجيا الحديثة مثل تطبيقات الموبايل ومنصات التواصل الاجتماعي في التوعية ضد التعديات على الأراضي الزراعية. 

وتابع: "يجب أن نفتح أفق جديدة، للانتقال إلى الدلتا الجديدة والأراضي الصحراوية الممتدة بجوار المحافظات، والذهاب إلى المدن الجديدة، ولدينا مشروعات بنية تحتية ضخمة تمكن المواطنين من العيش في هذه المناطق منعا للتعدي على الأراضي الزراعية".

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، افتتح افتتاح مجمع إنتاج البنزين بشركة أسيوط لتكرير البترول، وعدد من المشروعات التنموية الأخرى في نطاق إقليم الصعيد، بحضور لفيف من كبار رجال الدولة.

أكد الرئيس على استمرار الدولة المصرية في تطوير الصعيد، والعمل على تعظيم الموارد واستغلال القدرات البشرية والمادية المتاحة هناك وتوفير كل الخدمات الأساسية للمواطنين.