الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

حصاد 2021.. من "حدادة المنصورة" لـ"عروس أسوان".. 12 سيدة استجاب لهم "جابر الخواطر"

السبت 25/ديسمبر/2021 - 11:33 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

تعيش المرأة المصرية أزهى عصورها في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، فمنذ توليه الرئاسة منذ 7 سنوات أصبحت المرأة المصرية تعيش عصرها الماسى، لأن الرئيس أعطاها كافة حقوقها الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، وحقق لها المساواة ومكنها وأعطاها الحق في تولى 25% من الحقائب الوزارية المهمة.

لم يأتِ لقب "جابر الخواطر" من فراغ، فالرئيس عبدالفتاح السيسي له العديد من المواقف الإنسانية التي لا تنسى، وجبرت خواطر المصريين خلال جولاته الميدانية ومبادرات دعم البسطاء فى المحافظات، حتى أصبح جابر الخواطر ونصير الغلابة وصاحب مواقف عظيمة مع البسطاء.

حقق الرئيس عبدالفتاح السيسي أماني ورغبات عدد من السيدات والفتيات وحتى الأطفال خلال 2021، فمنهم من كانت لا تملك مأوى والآخرى تسببت السيول في تدمير منزلها، إضافة للطفلة بيان المصابة بمرض جلدي نادر، كل هؤلاء كان العامل الوحيد المشترك بينهم هو أن الرئيس "جبر خواطرهم". 


السيسي يستجيب لـ سائقة التروسيكل: "هندبر كل اللي عايزاه"


استجاب الرئيس عبدالفتاح السيسي، لحالة ناهد جمال سعيد، سائقة التروسيكل، بعد مناشدتها بمساعدتها لأن لديها 5 بنات، وتعمل سائقة على تروسيكل من أجل توفير عيشة كريمة لهم.

قال الرئيس في مداخلة هاتفية لبرنامج "من مصر" عبر قناة CBC: "أنا بأبلغ تحياتي واعتزازي وكمان ألمي الشديد إن يبقى فيه 5 بنات وهى بتجري عليهم كده وإحنا بنتفرج".

ووجه الرئيس السيسي حديثه لسائقة التروسيكل، قائلا: "ربنا يديكي الصحة.. هندبر كل اللي عايزاه، وهي تستحق كل خير.. وكل ست بتعمل كده تاج على رأسنا وتشرفنا.. والسيدة دي ست بـ100 رجل وبقول لكل مسئول في مصر من فضلكم خلوا بالكم من أهلكم وناسكم، الست عرض وإحنا مسئولين عنها في الظروف اللي زي دي".



السيسي يستجيب لعلاج طفلة تعاني من تساقط الشعر


استجاب الرئيس عبدالفتاح السيسي، لعلاج طفلة تدعى مريم وتبلغ من العمر 6 سنوات من محافظة الشرقية، تعاني من مرض تساقط الشعر.

قالت جيهان الحسيني والدة الطفلة مريم، إن مريم عمرها 6 سنوات وشعرها لا ينمو، وتتعرض للتنمر، لافتة أن الأٔطباء يقولون إن سبب ذلك هو سوء تغذية، تتناول العلاج، يتحسن فترة، ثم يتراجع مرة أخرى، مردفة: "نفسيتي تعبت، نفسي أحط لها توكة في العيد، مش عارفة هتدخل المدرسة إزاي والأطفال بيتنمروا عليها".



الرئيس يوجه بتسليم "حدادة المنصورة" عقد شقة وإعفاء أولادها من المصروفات


"أنا سعيدة ومش مصدقة إن الرئيس كلمني.. ومش بعرف أزغرط فبكيت".. ذلك هو أول رد فعل لـ بوسي سعد، أول حدادة في المنصورة بمحافظة الدقهلية، في أعقاب استجابة الرئيس لمناشداتها بتوفير سكن وورشة تعمل بها وتوفير معاش لها.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتوفير كافة احتياجات المواطنة بوسي سعد ابنة مدينة المنصورة والتي تعمل في مهنة الحداده لتستطيع تلبية احتياجات أسرتها المعيشية، بالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعرواي، وزير التنمية المحلية، في هذا الشأن.



الرئيس يستجيب لاستغاثة سيدة.. ويوجه بتوفير شقة وكرسي متحرك لها


استجاب الرئيس عبدالفتاح السيسي، لشكوى باتعة السيد الشنشوري، بعدما استغاثت بالدولة المصرية، للتدخل ومساعدتها لعيش "حياة كريمة".

وكلَّف الرئيس عبدالفتاح السيسي، وزارتي الصحة والسكان، والتضامن الاجتماعي، ومحافظة البحيرة، بالتدخل واتخاذ ما يلزم حيال الحالة الإنسانية، حيث اتخذت إجراءات عاجلة من قبل الجهات الحكومية الثلاث تنفيذًا لتوجيهات الرئيس.



السيسي يحقق حلم الطفلة "بسملة" بركوب طائرة عسكرية


وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتنظيم زيارة لعدد من أبناء "قادرون باختلاف" إلى قاعدة ألماظة الجوية، وإجراء رحلة جوية لهم للمناطق السياحية والأثرية بنطاق القاهرة الكبرى، وزيارة متحف القوات الجوية.

وظهرت خلال مقطع فيديو، الطفلة "بسملة" التي صدّق الرئيس عبدالفتاح السيسي، لها على ركوب طيارة ثنائية مع أحد الطيارين.



السيسي يوجه بعلاج طفلة فلسطينية مصابة بمرض نادر


وافق الرئيس عبدالفتاح السيسي على علاج الطفلة بيان محمد الدبس ابنة مدينة غزة الفلسطينية بعد معاناة 6 سنوات كاملة من الألم عاشتها الطفلة بيان في التخفيف تدريجيًا بعد إصابتها بمرض جلدي غامض لم يستطع الأطباء تشخيصه أو علاجها على مدار هذه السنوات، ما دفع الأب الفلسطيني للاستغاثة بـ الرئيس السيسي أملًا في علاجها خارج قطاع غزة.

قالت والدة الطفلة: "بشكر الرئيس السيسي على استجابته.. بشكره شكر لا حدود له هو أبونا وأخونا هو دائمًا أهل للخير ودائمًا واقف مع الفلسطينيين وربنا يعيطه الصحة ويبارك فيه".



السيسي يتكفل بجهاز عروس أسوان


تكفل الرئيس عبدالفتاح السيسي، بجهاز عروس بإحدى قرى محافظة أسوان المتضررة من السيول، في أعقاب زيارته ولقائه بمجموعة من أهالي قرية غرب أسوان في ساحة أحد المنازل.

ذكرت مؤسسة "حياة كريمة"، خلال تدوينه عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عروسة غرب أسوان، ذات الصوت النوبي الجميل، وبعد دعوتها للرئيس عبدالفتاح السيسي، لحضور حفل زفافها أثناء زيارته لتفقد المنازل المتضررة في غرب أسوان، قام بالتكفل بتجهيزها جهاز كامل.



السيسي يوجه بعلاج الطفلة منة ضحية حادث الدهس في أسيوط


وجه الرئيس عبدالفتاح السیسي بتوفير جميع أوجه الرعاية الصحية اللازمة والعلاج للطالبة منةالله هشام حسن ثابت، بالصف الثالث الإعدادي، البالغة من العمر 14 عامًا، من محافظة أسيوط، بعد استغاثتها إثر تعرضها لحادث دهس. 



السيسي يستجيب لطلب سيدة نوبية للاستفادة من مبادرة التمويل العقاري


فاجئ الرئيس عبدالفتاح السيسى، مشاركة بمعرض "تراثنا" للحرف اليدوية، من النوبة، بالموافقة على طلبها باستثناء سنها من مبادرة التمويل العقاري 3%.

وأوضحت السيدة أنها لا تستفيد من مبادرة التمويل العقارى الرئاسية، التى تعمل بفائدة 3%، بسبب شرط السن، وقالت: "مش عارفة استفيد منها عشان كبرت"، ليقول لها الرئيس: "النوبة هنشيلها من السن خالص"، فردت متسائلة "ينفع؟!"، ليقول الرئيس "آه ينفع".



"من عيني".. الرئيس يستجيب لسيدة من سكان سور مجرى العيون 


طلبت سيدة تسكن في منطقة سور مجرى العيون، من الرئيس السيسي عدم نقلها إلى سكن بعيد عن المنطقة لأن شقيقتها مريضة وتسكن بجوارها ولا تريد الابتعاد عنها.

قالت السيدة التي تصادف وجودها أثناء مرور الرئيس خلال جولته التفقدية بمنطقة سور مجرى العيون وهي تبكي: "ربنا يكرمك مش عايزة أبعد عن هنا وأخاف ينقلوني لمكان بعيد.. وأختي ساكنة هنا.. ربنا يسترك ويخليك لمصر ولأولادك ولنا.. أنت مبتسبش حد أنا عارفة".

ورد الرئيس السيسي على السيدة قائلا: "حاضر من عيني بس متعيطيش.. وعلي عيني.. بصي يا ستي أختك دي أختي وأولادك ولأدي وأنت أختي".



السيسي يستجيب لسيدة مصابة بالسرطان 


استجاب الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمناشدة آمال عبدالله، مواطنة من الشرقية مصابة بالسرطان ترغب في الحصول على علاج مناسب، ووجهت السيدة الشكر إلى الرئيس السيسي قائلة: "ربنا يباركلك ياريس، كلنا بنشكرك ياريس ربنا يعزك ويراضيك".

وروت آمال عبدالله تفاصيل معاناتها مع المرض، موضحة أن زوجها هجرها بعدما أصيبت بالسرطان، وقالت: "جوزي تركني منذ 7 سنين، اشتغلت في البيوت أخدم عشان أصرف على أولادي.. نسيت مرضي اللي زاد عليا، بقالي 5 أشهر بجري على علاجي، وكل اللي كنت بفكر فيه هو مصير أولادي، والدكتورة اللي كنت متابعة معاها قالتلي العلاج تكلفته عالية جدًا".

السيسي يستجيب لمناشدة مريضة بـ ورم متضخم في قدمها


استجاب الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمناشدة شقيق سيدة تدعى الحاجة سلوى، بمحافظة كفر الشيخ تعاني من ورم متضخم في قدمها.

وعرضت الإعلامية عزة مصطفى حالة الحاجة سلوى، موضحة أنها تعاني من ورم متضخم في قدمها وتبلغ من العمر 46 عامًا، متابعة: "شقيق الحاجة سلوى أخبرنا أنها أصيبت بالورم عقب عملية فتاق في الحوض منذ 16 عامًا، وتحتاج لتدخل جراحي عاجل أو عرض حالتها على استشاري لوضع خطة للعلاج".